نزوح عشرات العوائل من مدينة سبع البور بسبب قصف الارهابيين المستمر للمدينة

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

نزحت عشرات العوائل الساكنة في مدينة سبع البور غرب بغداد " التاجي" بسبب القصف العشوائي المستمر من قبل جماعة مسلحة مجهولة حيث سقطت يوم امس الاول 15 قذيفة هاون على الدور السكنية في منطقة الاربعة الاف في المدينة مما ادى الى قتل عددا من النساء والاطفال والمدنيين العزل كما شهدت الايام الستة الماضية قصفا شديدا على المدنيين وانفجار عبوات ناسفة سقط على اثرها 17 شهيد من بينهم اطفال ونساء.
وقال المواطن ياسين عبد الرضا يسكن مدينة سبع البور ويعمل كاسب ورب لاسرة تعدادها ستة افراد والنازح مجبرا من المدينة " لانستطيع المكوث في المدينة اكثر من ذلك بسبب القصف المستمر على المنطقة دون تدخل الجهات الامنية بذلك وان يوم امس كنا نعيش حالة رعب وخصوصا الاطفال فضلا عن السهر الذي نتج من عدم النوم بسبب دوي الانفجار وتساقط شضايا القذائف وها نحن اليوم نخرج من المدينة تاركين دورنا وحاجياتنا خوفا من ان لانفقد احد اطفالنا " .
اما مواطن اخر رفض ذكر اسمه قال منذ ستة ايام والمدينة تشهد قصف عشوائي من قبل جماعة مسلحة تطلق قذائف هاوناتها من الجهة الثانية من ذراع دجلة حيث شهدت المدينة سقوط قذائف هاون يوميا وباعداد متفاوتة بين ستة قذائف الى سبعة عشر قذيفة هاون ونجم عن ذلك استشهاد عدد من المواطنيين الابرياء وهدم عدد من الدور اضافة الى سقوط قذيفة هاون على جامع الرشيد مما ادى الى اضرار كبيرة في الجامع وفي غرفة امام الجامع دون استشهاد احد من المصلين . واضاف نحن نعجب الى الحكومة العراقية والقوات امنية دون تدخل منها تاركين المسلحين يقصفون ويزرعون العبوات الناسفة . وطالب بتدخل القوات الامنية العراقية لوضع حد لهذه الاعمال .
وقالت المواطنة ام احمد انه الرعب بعينيه قمنا نعيشه منذ ستة ايام في مدينة سبع البور المدينة الامنة التي لم تطلق اي عيار ناري طيلة الفترة الماضية حيث نشاهد الان سقوط قذائف هاون على الدور السكنية والمحال التجارية اضافة الى خطف عدد من السيارات نوع كيا مع ركابها والذي لايعرف ذويهم عن اي شيء لحد الان وزرع عبوات ناسفة بين الدور السكنية وافران الصمون وساحات كرة القدم في المدينة وتساءلت المواطنة . هل يرضي المسؤولين العراقيين نزوح هذه العوائل من دورهم ومنطقتهم وانقطاع الطريق الذي يربط المدينة بمدينة الكاظمية بسبب خطف سيارات نوع كيا مع ركابها . نطالب الحكومة العراقية التدخل السريع في حل هذه الازمة قبل ان تشعل فتيل الفتنة الطائفية .
ولنا راي : حيث نضم صوتنا الى اصوات المواطنين في مدينة سبع البوربمطالبة الحكومة العراقية والقوات الامنية بالتدخل الرسيع لحل هذه الازمة في المدنية حفاظا على سلامة المواطنين فيها ونشر الامن والامان للمواطنين وخصوصا بعد ان علمنا من مصادر خاصة ان مدينة سبع البور غير مشمولة في خطة بغداد الامنية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org