وزيرة الاعمار تؤكد على تفعيل أليات تنفيذ المجمعات السكنية

 

بنت الرافدين / بغداد:

التقت معالي السيدة بيان اسماعيل دزه يي وزير الاعمار والاسكان في ديوان الوزارة السادة مدير عام الهيئة العامة للاسكان ومعاون المدير العام والملاك المتقدم في الهيئة بحضور السيد وكيل الوزارة المهندس استبرق ابراهيم الشوك والمستشار بهزاد رمضان ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة وعدد من مسؤولي الوزارة .

وقدم السيد مدير عام الهيئة عرضا" مفصلا" عن مهام الهيئة والمشاريع الاسكانية التي تشرف على تنفيذها وخطة الهيئة الحالية  والمستقبلية والمعوقات التي تقف حائلا" دون التنفيذ وفق ما مخطط له وخاصة" ما يتعلق بالتخصيصات وتاثير حالة السوق غير المستقرة مما ادى الى زيادة الاسعار بشكل غير معقول مما يتطلب اعادة النظر بذلك اضافة الى الظرف الامني الخاص وتأثيره .

كما عرضت بعض المعوقات وخاصة ما يتعلق بعمليات استبدال التربة للاراضي المخصصة لانشاء المجمعات السكنية وبالتحديد في مدينة البصرة مما يتطلب تخصيصات اضافية لهذا الغرض .

وقد اكدت معاليها بعد اطلاعها على اهم المعوقات ضرورة تفعيل اليات التنفيذ واجراء فحوصات دقيقة للاراضي المخصصة للمجمعات والطلب من المركز الوطني للمختبرات الانشائية اعادة النظر بأجور الفحوصات المختبرية ودراسة موضوع فارق الاسعار للنظر به وفقا" للتعليمات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org