العجيلي: مطلوب وقفة حاسمة تتصدى للإعتداءات التي تطال النخبة العلمية والأكاديمية

 

بنت الرافدين / بغداد:

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، ان عملية الاختطاف التي استهدفت مجموعة من طلبة الجامعة التكنولوجية تستهدف العراقيين ومستقبل بلدهم.

 وقال خلال ترأسه أعمال الجلسة الطارئة لمجلس الجامعة التكنولوجية ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 27/6/2006، على خلفية عملية خطف مجموعة من طلبة الجامعة أمس (27/6) ان الاعتداء على النخبة العلمية والأكاديمية العراقية يؤكد استهداف حاضر العراق ومستقبله، ومحاولة عرقلة الجهود المبذولة لاعادة بناءه ليأخذ دوره الطبيعي في الإطارين الأقليمي والدولي.

 وأضاف ان تكرارا عمليات الإعتداء على النخب العلمية والأكاديمية يتطلب من الجميع وقفة جادة وحاسمة، لما تشكله هذه النخبة من ثروة وطنية وإنسانية لا تقدر بثمن.. مناشداً وزارتي الداخلية والدفاع تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية المؤسسات العلمية والأكاديمية ومنتسبيها، وأن تأخذ دورها الواجب والمطلوب في التصدي للعناصر أو الجهات المشبوهة التي تقف وراء عمليات استهدافها.

 وناشد الوزير العجيلي السادة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس وأعضاء البرلمان والمراجع الدينية والقوى الوطنية كافة، لإصدار بيانات إدانة وشجب وتحريم لهذه الإعتداءات التي بلغت حداً لا يمكن السكوت عنه.

 وحضر الاجتماع أعضاء غرفة عمليات الوزارة، والسادة رئيس وأعضاء مجلس الجامعة وممثلين عن طلبتها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org