بحث سبل التعاون بين  الامم المتحدة ووزارة الدولة لشؤون المجتمع المدني

وتفعيل مشروع المصالحة والحوار الوطني وتعزيز خطة بغداد للسلام

 

 بنت الرافدين / بغداد:

 بحث السيد عادل الاسدي وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني مع السيد يعقوب الحلو نائب منسق الشؤون الانسانية واعادة اعمار العراق/ بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في اطار تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في بناء العراق الجديد .. من جانبه اعرب السيد يعقوب الحلو عن اعجابه بتجربة المنظمات غير الحكومية مشيداً بدور الوزارة في اعادة النظر بدراسة مشروع قانون المنظمات غير الحكومية لافتاً الى ان من واجب الحكومة وضع القانون الذي ينظم عمل المنظمات غير الحكومية، وقال ايضاً : سيتم التركيز في المرحلة القادمة على تقديم المساعدة في رفع الكفاءة والتدريب واالتركيز على رفع القدرات عبر برامج التدريب .

من جانبه عبر السيد عادل الاسدي وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني عن تقديره للدور الايجابي الذي تقوم به الوكلات والمنظمات التابعة للامم المتحدة في العراق وخصوصاً في مجال التدريب وتاهيل ملاكات منظمات المجتمع المدني العراقية .. ودعا السيد الوزير الى اعطاء اولويات الدعم الدولي للمنظمات وتلبية احتياجاتها في مجال التدريب والتاهيل والتنسيق مع الوزارة بهدف منع المؤسسات الارهابية او الداعمة للارهاب او المؤسسات الوهمية من الافادة او الاستحواذ على المنح والمساعدات الدولية وتوظيفها لاغراضها. وقد ابدى السيد يعقوب الحلو تفهمه لطروحات السيد الوزير في هذا المجال ووعد بنقل الصورة الى المراجع واعتبرها معلومات مهمة جداً كي تتضح الصورة بشان المساعدات والمنح .

وعلى صعيدا متصل تراس السيد وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني اجتماعأ مع مكتب مساعدة المنظمات غير الحكومية والقانونييين والمستشارين في الوزارة بشان جرد وتدقيق الاضابير الموجودة في المكتب منذ التاسيس ولغاية يومنا هذا  وتشكيل لجان فرعية لجرد نواقص المستمسكات الخاصة بتسجيل المنظمات واستمارة المعلومات وانظمتها الداخلية على ان تتعهد المنظمات تعهداً خطياً على انها من المنظمات غير الربحية و لاتزاول اي نشاط سياسي.

وبيّن السيد الوزير ان الوزارة تنوي عقد ندوات ومؤتمرات عامة لكافة منظمات المجتمع المدني للتحدث معهم بصورة مباشرة والاستماع الى ارائهم وتصوراتهم المستقبلية لبناء جسور الثقة بين السلطة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني من اجل تفعيل مبادرة دعم مشروع المصالحة والحوار الوطني وتعزيز خطة بغداد للسلام , وسوف تواصل اتصالاتها ولقاءاتها مع منظمات المجتمع المدني لضمان التنسيق والمشاركة الفعالة وستحضى المنظمات المشاركة باهتمام الوزارة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org