أشرف قاضي يرحب بإعلان خطة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بخصوص المصالحة الوطنية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

رحّب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق أشرف قاضي بمبادرة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الشاملة من أجل المصالحة الوطنية في العراق.و قال  إن خيار الحكومة بتوسيع باب الحوار، في الوقت الذي لا يزال العنف الطائفي يودي بحياة الأبرياء في جميع أنحاء العراق، يحتل أهمية خاصة. وينبغي على كافة القوى العراقية أن تنظر إلى هذه المبادرة كبداية إيجابية لتعزيز روح الوحدة وضمان الحكم الرشيد في البلاد في الأيام القادمة.   

  و أضاف إنَّ لمساعي رئيس الوزراء وحكومته بمد يدهم بغية تعزيز العملية السياسية دور أساسي في توطيد حكم القانون في البلاد. إنَّ طريق السلم والتسامح من اجل التعافي الوطني عبر العفو وإطلاق سراح السجناء وإحترام حقوق الإنسان ووضعه على قمة أولويات الحكومة، وتوفير الخدمات الأساسية للشعب العراقي الذي طالت معاناته، وحلّ قضية المجموعات المسلحة والقضايا الأخرى التي وردت في خطة رئيس الوزراء المكونة من 24 بنداً،  لهي خطوات حيوية نحو أستقرار العراق وتطبيع الوضع فيه.

 مشيرا بانه لا بد أن تحظى جهود رئيس الوزراء بدعم القوى الوطنية والإقليمية والدولية الوافر، حيث أنه بالعمل معاً فقط يمكننا خلق أجواء تفضي إلى سلم مستدام في العراق. وبهذا الصدد، ترحب الأمم المتحدة بشكل خاص بالدعم الذي ورد في خطة رئيس الوزراء لجهود جامعة الدول العربية وآخرين الرامية إلى إنتهاج الحوار من أجل السلم في العراق، وكذلك الدعم لمبادرة بغداد للسلامكما ان الامم المتحدة تقف  على أهبة الإستعداد لوضع كافة الإمكانات المتوفرة لديها للمساعدة في تنفيذ بنود خطة المصالحة الوطنية كما وردت في مشروع رئيس الوزراء وفقاً لولايتها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org