مجلس محافظة الديوانية يعلن حالة الاضراب في كافة دوائر الدولة

 

 

سعد الغديني / الديوانيه / بنت الرافدين: 

قرر مجلس محافظة الديوانية اعلان حالة الإضراب في كافة دوائر ومؤسسات الدولة باستثناء بعض الدوائر الخدمية كالصحة والدفاع المدني وبعض الأجهزة الأمنية وذلك احتجاجا على قوات التحالف وتضامننا مع مجلس محافظة كربلاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة المجلس مع كافة مدراء الدوائر في المحافظة وذلك على قاعة اجتماعات المجلس في مبنى ديوان المحافظة.

وقال الشيخ حامد الخضري رئيس مجلس محافظة الديوانية \"لـ(لبنت الرافدين)\" اليوم ان إعلان حالة الإضراب في كافة الدوائر في المحافظة هو استمرار لعملية الاحتجاج على التعامل السيئ من قبل قوات التحالف وكذلك لعدم استجابتها لمطالب الجماهير الغاضبة وعدم أطلاقها سراح رئيس مجلس ادراة محافظة كربلاء والذي اعتقل في بيته وهذا العمل يعتبر اهانة للمجلس ولكل من انتخب أعضاء المجلس ويستمر الاضراب لمدة يومين يبداء يوم الاربعاء.

واضاف ان مجلس المحافظة طلب من دوائر المحافظة القيام بعملية الاصلاح داخل هيكلها الاداري والقضاء على حالات الفساد الاداري حيث استطاع المجلس ومن خلال التنسيق والتغير في هيكلية بعض دوائر الدولة ان يقضي على الكثير من حالات الفساد الاداري بعد ان كانت الديوانية تحتل المرتبة الثانية بين المحافظات العراقية بفسادها الإداري والمالي مشيرا الى ان التعيينات التي تمت مؤخرا في المحافظة كان عن طريق اللجان التي تم تشكيلها وبتنسيق مع مركز التشغيل ولعب دور الاختصاص والأفضلية في التعين حسب سنوات التخرج للمتقدمين.

واكد على ضرورة تفعيل قانون الهيئة الوطنية للاجتثاث البعث وعلى كافة مدراء الدوائر الالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة من هيئة اجتثاث البعث على ان يتم مراعاة المظلومية التي قد تلحق بالأشخاص المجتثين واتخذ المجلس قرار يمنع مدير الدائرة من التلاعب والتحايل على قانون اجتثاث البعث وكل مدير يصدر منه أي تصرف مخالف للتعليمات والضوابط يعفى من منصبة.

ودعا الخضري كافة مدراء الدوائر على ضرورة تقديم الموازنة العامة للمحافظة لسنة 2007 من قبل الدوائر لكي يتم رفعها الى وزارة المالية لغرض الحصول على الأموال اللازمة لتنفيذ المشاريع الأساسية موضحا على ان الديوانية قد حصلت على (111).

مليار دينار لتمويل مشاريعها لعام 2006 وان وزارة المالية وعدت المسؤولين بالمحافظة على أمكانية صرف أموال خارج الخطة السنوية المعدة للمحافظة في حال تقديمها للمشاريع الاستراتيجة خارج الخطة السنوية.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org