رئيس الجمهورية يبحث سبل الارتقاء بالواقع الصناعي في العراق وفتح باب الاستثمار
 

بنت الرافدين / بغداد

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، اليوم الثلاثاء 27/6/2006، وزير الصناعة والمعادن فوزي حريري، وجرى خلال اللقاء بحث سبل الارتقاء بالواقع الصناعي في العراق وفتح باب الاستثمار أمام المستثمرين العراقيين والأجانب.

و قال حريري، في مؤتمر صحفي عقده، عقب استقبال رئيس الجمهورية له "لقد كانت لنا فرصة مثمرة أن نلتقي بالرئيس طالباني، حيث قدمت لفخامته نبذة عن الإحداث التي مرت بها الوزارة في الفترة الأخيرة، وقد أبدى سيادته بدوره تفهما للمشاكل التي واجهتها وزارة الصناعة مؤكدا دعمه للقطاع الصناعي والارتقاء بجودة الإنتاج العراقي إلى مستوى يضاهي مثيله في العالم".

و عن حادث اختطاف موظفين تابعين للوزارة في منطقة التاجي، قال الوزير "لقد اطلعت الرئيس طالباني على تفاصيل هذا الحادث الإرهابي، كما اطلعت دولة رئيس الوزراء عليه" مبينا ان 34 منتسبا فقدوا وان 9 منهم استشهدوا من جراء العملية، وأشار أيضاً إلى وجود ثلاث تحقيقات تجري الآن في الوزارة بهدف كشف الحقائق والتوصل إلى آلية معينة ترمي إلى تفادي الوقوع في مثل هذه الحالات مستقبلا.

كما أشاد وزير الصناعة والمعادن، في ختام المؤتمر الصحفي، بالخبرات التي تمتلكها الوزارة والتي يمكن الاستفادة منها لتطوير الصناعة في العراق ورفدها بكل ما هو جديد في العالم عن طريق فتح باب الاستثمار أمام القطاع الخاص العراقي والأجنبي، وقال "نحن ننتظر موافقة مجلس النواب بهذا الشأن".

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org