تشكيل غرفة عمليات في وزارة الصناعة لمتابعة حادث اختطاف موظفيها

 

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

وجه وزير الصناعة والمعادن بتشكيل غرفة عمليات طارئة في مقر الوزارة يقوم بالإشراف عليها مباشرة لتقصي الحقائق المتعلقة بحادث اختطاف عدداً من منتسبي شركة نصر العامة الاسبوع الماضي، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بالكشف عن القائمين بهذه العمليات او من تورط في مساعدتهم.

  جاء ذلك خلال لقاءه عدداً من منتسبي الشركة ممن تعرضت خطوط نقلهم لعمليات الخطف ولاذوا بالفرار حيث استمع منهم الى شرحٍ مفصلٍ عن حيثيات عملية الاختطاف وما قد يترتب عليه، مؤكداً ان هذه العمليات الإرهابية المقيتة والدخيلة على الشعب العراقي لاتمت باي صلة لشيم وتاريخ هذا الشعب، وان الوزارة بالتعاون مع الجهات الامنية ذات العلاقة بالدولة تسعى لتطويق الازمة وتجنب المزيد من الخسائر بارواح المختطفين، داعياً اللجنة الى دراسة كل حالة من حالات المنتسبين ممن تعرضوا للتهديد او محاولات القتل واتخاذ الاجراء المناسب لها وبما يضمن سلامة الموظف والحفاظ على استحقاقاته المالية المترتبة على اختصاصه وخدمته.

  وكانت الوزارة قد اتخذت الاسبوع الماضي عدداً من الاجراءات من قبل مسؤول حماية منشات الوزارة متمثلة بالاتصال بغرفة عمليات حماية المنشآت وغرفة عمليات وزارة الداخلية وغرفة عمليات القائد العسكري الامريكي في منطقة الحادث وضابط الاستخبارات لقوات متعددة الجنسيات في منطقة الحادث وحثهم على اتخاذ الاجراءات السريعة والكفيلة بالبحث عن المخطوفين لتلافي امكانية قتل المزيد منهم.

  وعلى الصعيد ذاته وفور وقوع الحادث تم تشكيل لجنة تحقيق خاصة بالكشف عن ملابسات الحادث في الوزارة وعلى اعلى المستويات كما تم استدعاء عددٍ من المديرين العامين للشركات الواقعة في نفس المنطقة للتدواول معهم وإتخاذ الإجراءات الإحترازية تحسباً لوقوع حوادث مشابهه والحفاظ على ارواح المنتسبين.

  من جانبهم طالب المنتسبين خلال لقاءهم الوزير بحماية شركتهم من عمليات السلب التي قد تتعرض لها شركتهم اثر هذه الحادثة وتوقف العمل فيها، كما طالبوا بتعزيز الإجراءات الأمنية المتعلقة بحماية الشركة وبما يضمن حماية ارواحهم وارزاقهم معبرين عن اشمئزازهم من هذه الاعمال الاجرامية التي ترمي الى زرع الفتنة والاقتتال الاهلي بين ابناء الشعب الواحد.

 وكانت شركة نصر العامة للصناعات الميكانيكية ( 4000 موظف ) قد تعرضت نهاية الاسبوع الماضي الى حادث اختطاف لعدد من خطوط الموظفين اثناء خروجهم من مقر عملهم في التاجي حيث اقتادهم عدد من الارهابين الى جهات مجهولة.

هذا وبلغ عدد الشهداء الذين تم العثور على جثثهم حسب المعلومات الواصلة للوزارة لساعة اعداد البيان ( 11 ) شهيدا في وقت يقدر فيه عدد المنتسبين المختطفين الى نحو ( 34) موظفاً.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org