مقتل 15 ارهابياً خلال اشتباكات استمرت 3 ساعات في المسيب

  

بنت الرافدين / بغداد:

قتل جنود من الكتيبة الاولى، فوج الفرسان67، الفريق القتالي الثاني، فرقة المشاة الرابعة 15 ارهابياً خلال قتال استمر لمدة 3 ساعات والذي بدأ حوالي الساعة 2 ظهراً اليوم.

هاجم الارهابيون دورية من الكتيبة الاولى، فوج الفرسان67 بقذائف أر بي جي واسلحة خفيفة عندما كان جنود الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد يتفذون دورية قتالية في المسيب قرب الحسينية مع اطلاق نار يأتي من منطقة الحسينية. قتل ارهابي واحد في الهجوم الاولي.

اشار جنود الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد انهم شاهدوا عدة رجال محليين يدخلون البنايات المحيطة بأحدى ساحات المرور. اضافة الى ذلك، شوهدت مركبة وقود يحتمل ان تكون مفخخة تقترب من موقع الجنود. دمرت مروحية تابعة للفرقة متعددة الجنسيات – بغداد المركبة حوالي الساعة الثالثة ظهراً.

هاجم الارهابيون مرة اخرى الدورية بقذائف أر بي جي واسلحة خفيفة. استجاب الجنود للهجوم وقتلوا فريق قذائف ال ار بي جي حوالي الساعة 3:15 وبعد عدة دقائق قتلوا 15 ارهابياً.

استمر الارهابيون بالهجوم. في حوالي الساعة 3:40 تعرف الجنود على منزل تنطلق منه الاسلحة الخفيفة ، اشتبك الجنود وقتلوا 6 ارهابيين اخرين.

هوجم جنود تابعين للكتيبة الثانية، اللواء الرابع، الفرقة الثامنة التابعة للجيش العراقي من قبل ارهابيين بأستخدام الاسلحة الخفيفة في حوالي الساعة 3:40 بعد الظهر.

بحوالي 3:55 ظهراً، تخلص جنود الكتيبة الاولى، فوج الفرسان67 من ارهابيين اثنين وفريق ار بي جي بعد عدة دقائق. في هذه الاثناء، قتل جنود الكتيبة الثانية، اللواء الرابع، الفرقة الثامنة التابعة للجيش العراقي على ايدي الارهابيين.

في حوالي الساعة 5 عصراً، دخلت قوة التدخل تابعة للشرطة الى منطقة الحسينية في محاولة لالقاء القبض على الارهابيين الذين هاجموا قوات التحالف وفروا الى احد المساجد قبل مواصلة اطلاق النار على جنود من الكتيبة الاولى، فوج الفرسان67. طوقت الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد المنطقة الخارجية بينما فتشت قوة التدخل المسجد.

انظم جنود من الكتيبة الثانية، اللواء الرابع، الفرقة الثامنة التابعة للجيش العراقي ال قوة التدخل والذين عثروا على قدائف ار بي جي في احد الحمامات في منطقة الحسينية.

يعتقد ان الحسينية استخدمت كملاذ آمن لاخفاء الاسلحة المستخدمة ضد الجيش العراقي والشرطة العراقية والسكان المحليين وجنود الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد.

حاول قطاع الطرق والمجرمين الاستيلاء على المسيب، الا انهم فشلوا لان الجيش العراقي والشرطة لا يمكن هزيمتهم عندما يعملون معاً. ويقول العقيد جون تلي، قائد فريق اللواء القتالي الثاني، فرقة المشاة الرابعة، "تفتخر قوات التحالف بمساعدة اخوانهم".

                                                                                                  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org