الزوبعي يؤكد على ضرورة توفير الكهرباء للمواطن ويدعو الدول المانحة للأيفاء بوعودها

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

اشاد الدكتور سلام زكم الزوبعي نائب رئيس الوزراء لشؤون الامن والخدمات بالجهود التي يبذلها العاملين في قطاع الكهرباء وعلى راسهم وزير الكهرباء السيد كريم وحيد , مؤكدا ان القطع المبرمج للكهرباء يجب ان يشمل الجميع بدون استثناء خاصة المسؤولين في الدولة لاسيما في اوقات الليل .

جاء ذلك خلال اجتماع سيادته مع عدد من مستشاري ومدراء توزيع الطاقة في وزارة الكهرباء .

وقال الدكتور الزوبعي "اقطعوا الكهرباء ليلا عن المناطق المستثناء من القطع المبرمج وامنحوها للمواطن لكي ينعم بها "

واضاف "ان المسؤولين يستطيعون توفير الطاقة الكهربائية  ليلا عن طريق ديزلات ومولدات الكهرباء الا ان المواطن يكلفه ذلك اموال باهضة نسبة لدخله الشهري او السنوي ",مؤكدافي الوقت ذاته" ان القطع يجب ان لايشمل المؤسسات الخدمية كالمستشفيات وان لا يؤثر او يعيق عمل الحكومة والاجهزة الامنية ".

وتابع نائب رئيس الوزراء" ان الطاقة الكهربائية باتت مسألة امنية وخدمية في الوقت نفسه فالارهابيين يستهدفون الكهرباء كورقة ضغط على الحكومة لوضع العراقيل واحراجها امام المواطن الذي انتخبها واعطائها الثقة".

واشار الدكتور الزوبعي الى" انه في حال استمرت الجهود المبذولة من قبل العاملين في قطاع الكهرباء وعلى راسهم وزير الكهرباء بالتصاعد فأن نهاية العام الحالي ستشهد تشغيل اربعة محطات غازية وهذا يشكل بصيص امل على تحسن مستوى الطاقة المنتجة والموزعة للمواطنين",مبينا ان العراق وعلى المستوى الستراتيجي يحتاج لثلاث سنوات لكي تكون الكهرباء بأدائها الصحيح.

واوضح الدكتور الزوبعي ان مشكلة الكهرباء كبيرة وتتطلب اموال كثيرة وان التخصيصات الخاصة بهذا القطاع قليلة مقارنة باهميته .داعيا الدول المانحة الى  الاسراع بالايفاء بوعودها لاسيما مايخص هذا القطاع المهم والذي بات يرهق كاهل المواطن.

وفي ختام الاجتماع  حمل الزوبعي تحياته الى السيد وزير الكهرباء وجميع العاملين في قطاع الكهرباء , مشيدا بالجهود الخيرة التي يبذلونها خدمة للمواطن.

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org