فنادق سياحية في محافظات الديوانية و الكوت و الناصرية

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

بحث وزير الدولة للسياحة والاثار الدكتور لواء سميسم مع رئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن ، ورئيس الهيئة العامة للاثار والتراث وكالة حيدر فرحان ، موضوع اعداد موازنة جديدة لعام 2007 ، وتم خلال الاجتماع الذي ضم عدداً من المدراء العامين مناقشة سبل النهوض بالواقع السياحي والاثاري في العراق ،حيث اقر اعادة بناء فندق السلام السياحي في مدينة النجف الاشرف وكذلك اعادة تأهيل فندق سامراء السياحي .

وتم التوجيه باعداد الخرائط لذلك ، كما جرى التوجيه باعداد دراسات لانشاء فنادق سياحية درجة اولى في محافظة الديوانية والكوت والناصرية .وقال ناطق من مكتب الاعلام في الوزارة ، ان الدكتور لواء سميسم طالب بمفاتحة مجالس هذه المحافظات لتخصيص قطع ارض لبناء هذه الفنادق واكد على ضرورة ان تكون هذه القطع في مناطق متميزة من المحافظة.

من جهة اخرى ، اكد وزير الدولة للسياحة والاثار على ضرورة اعادة افتتاح المتحف الوطني العراقي وقال خلال لقائه برئيس الهيئة العامة للاثار والتراث وكالة حيدر فرحان ، يجب تشكيل لجنة لهذا الغرض واشار الى امكانية انشاء متاحف في محافظات العراق تعنى بـالارث الحضاري لكل محافظة وانشاء متاحف حربية في بعض المحافظات التي شهدت معارك عسكرية على مدى التاريخ .

وتم بحث الاهتمام بمدينة بابل الاثرية وتأهيلها بالتعاون مع منظمة اليونسكو . واهاب وزير الدولة للسياحة والاثار بمجالس المحافظات للتعاون مع مفتشيات الاثار للحد من سرقة الاثار والتجاوز على المواقع الاثرية التي تقع ضمن الحدود الادارية للمحافظة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org