الجيش العراقي يتولى سيطرة القوات قرب الفلوجه

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

الجيش العراقي يتولى سيطرة القوات قرب الفلوجه ذلك في البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه:

اتخذ الجيش العراقي خطوة للأمام بأتجاه تولي مسؤولية بشكل مستقل اكثر بتاريخ 1 من شهر تشرين الاول عندما تولت الفرقة الاولى للجيش العراقي السيطرة العملية للواء اخر . سلم جنود المارينز والجنود من الفوج الفريق القتالي الخامس ، المتمركز في الفلوجه السيطرة العملية لجنود عراقيين منسوبين الى اللواء الرابع الى الفرقة الاولى للجيش العراقي في مراسيم مشيرة الى انتقال السلطة . ادار الجنود العراقيون العاملين في اللواء معارك مشتركة ومستقلة امتدت من هذه المدينة الصغيرة في غرب منطقة ابو غريب الى مناطق شمال الفلوجه.قال العقيد لاري دي نيكولسون ، قائد فوج الفريق القتالي الخامس " بالنيابه عن 5.000  جندي من المارينز وجنود من فوج الفريق القتالي الخامس ، اريد ان اقول كيف ان هذا اليوم هو يوم خاص ومهم ، " .  

قال نيكولسون برهن الجنود العراقيون عزيمتهم في الشهور الماضية بمحاربة الأرهابيين بجانب جنود المارينز ومشاطرين المخاطر والأنتصارات على الأرهاب.

وضح نيكولسون " الأسبوع الماضي ، قام الجنود العراقيين وجنود المارينز والشرطة بدورية في شوارع كرمه،" وأضاف" ذلك لايمكن تصوره قبل سنتين مضت. قد قاتل جنود المارينز والجنود العراقيين سويا ، وماتوا سويا ونزفوا سويا."

قال عميد في الجيش العراقي عبد الله ستار عبد الكريم ، قائد اللواء الرابع ان انتقال القيادة من الجيش الأمريكي الى الجيش العراقي كانت مناسبة تاريخيه للواء ، موجها كلامه الى الجنود العراقيين " انه تكريم لأبناء بلدنا."

قال عبد الله " ان هذا مؤشر على مستوى تدريب جنود اللواء الرابع ." واضاف " نحن متفانين لبناء عراق حر ولهزم الأرهاب ."

قال عبد الله الجنود العراقيون من اللواء الرابع خاضوا معارك في الفلوجه والكرمه وكربلاء . وقدموا ايضا المساعدات الطبية الى المواطنين المحليين والمساعدة في اعادة بناء الفلوجه بعد المعركة عام 2004 . بالاضافة الى ذلك ، قاموا بحماية المنتخبين من محاولات الأغتيال منذ اول انتخابات حره العام الماضي .

قال نيكولسون" بالرغم من ان العلاقة قد تغيرت ," واضاف " نحن سنستمر بالتطلع الى العمل سويا ... لدحر العدو ."هذه كانت الأحتفالية الثانية بعد مرور عدة اشهر . في شهر ايلول ، تولت الفرقة الأولى للجيش العراقي السلطة من اللواء الثالث ، المتمركز في الحبانية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org