تقرير ... اهم نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

بنت الرافدين / بغداد

 باشرت الوزارة بإعداد بطاقة إلكترونية خاصة بالطالب الجامعي في إطار مساعيها الرامية لإصلاح التعليم العالي.. وتتضمن هذه الاستمارة السيرة العلمية للطالب بدءأً من تاريخ دخوله الكلية (أو المعهد) ولحين تخرجه منها.. بما في ذلك غياباته وما يحصل عليه من تلطيفات أو عقوبات، وإسهاماته المتنوعة.. وستعتمد الوزارة هذه البطاقة الإلكترونية من بين المؤشرات المهمة لأغراض التعيين والترشيح للدراسات العليا داخل العراق أو خارجه.

وفي سياق آخر أعلنت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة ان البنك الإسلامي للتنمية/ في جدة، خصص (15) منحة للعراق ضمن برنامج منح البنك للمتفوقين لدعم الباحثين المتميزين في حقول العلوم والتقنيات المتقدمة.. ويتضمن هذا البرنامج منح تتيح لحملة شهادة الماجستير في الجامعات والمعاهد، الحصول على شهادة الدكتوراه.. ومنح أخرى لما بعد الدكتوراه أمدها يتراوح بين (6-12) شهراً، تتيح لحملة شهادة الدكتوراه من الباحثين المتميزين، في الجامعات والمعاهد، مواصلة نشاطهم البحثي في إطار هذا البرنامج.. ويمكن الإطلاع على تفاصيل أكثر عن البرنامج من خلال زيارة موقع الوزارة على الإنترنت.   

وعلى صعيد آخر دعت هيئة التعليم التقني الباحثين الراغبين بالمشاركة في مؤتمرها العلمي العاشر الذي سيعقد في آذار 2007، تقديم إسهاماتهم.. وقال رئيس الهيئة أ.د.محمود شاكر الملا خلف أن أعمال المؤتمر ستتوزع على تخصصات التقنيات الطبية، والهندسية، والزراعية، والإدارية والفنون التطبيقية.. مشيراً إلى أن آخر موعد لتسلم البحوث هو اليوم الأول من شهر شباط المقبل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org