بغداد تطالب الدول المستضيفة بالتريث في اعادة اللاجئين العراقيين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة المهجرين والمهاجرين والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه:

طالب الدكتور عبد الصمد رحمن سلطان وزير المهجرين والمهاجرين الدول الاجنبية التي تستضيف على اراضيها جاليات عراقية وتسعى الى اعادتهم الى العراق بالتريث بهذا القرار لحين استقرارالاوضاع السياسية والامنية. واوضح السيد الوزير ان هذه الدول سنت في الاونة الاخيرة قوانين ضد المهاجرين غير الشرعيين كمحاولة لايقاف الهجرة غير الشرعية مما دفعها للمطالبة بعودة العراقيين.

 من جهة اخرى خاطب الدكتور عبد الصمد رحمن سلطان وزارة التربية بشأن  المشاكل التي تواجهها  المدارس العراقية في الخارج  فيما يخص  المناهج الدراسية التي يجب ان تزود بها هذه المدارس   ليتسنى للطلبة البدء بالعام الداسي الجديد.

 وضمن خطط الوزارة المستقبلية اوضح الدكتور عبد الصمد رحمن بأن هناك خطة عمل بالتعاون والتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية (iom) والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (unhcr) تتضمن ايجاد تشريعات وقوانين جديدة تختص بشؤون اللاجئين والمهجرين وكيفية ضمان حقوقهم في المهجر.

 واضاف ان الوزارة مستمرة في متابعة اوضاع السجناء العراقيين المتواجدين في سجون دول المهجر والعراقيين الذين لم تقبل طلبات لجوئهم ومنها الدنمارك وتعمل جاهدة لايجاد الحلول المناسبة لانهاء معاناتهم بشكل قانوني.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org