اهم نشاطات وزارة الدفاع لهذا اليوم

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

 قامت قوات وزارة الدفاع بعدد من العمليات جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

تتواصل فعاليات  قواتنا في وزارة الداخلية في محاربة الإرهاب والإرهابيين وأدناه أهم الأنشطة التي قامت بها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية :

1-   تمكنت قوة من الفوج الثاني اللواء الثاني من الشرطة الوطنية من القاء القبض على احد الارهابيين وقتل (4) منهم في منطقة المدائن بعد تعرض احدى السيطرات الى اطلاق نار من قبل الارهابيين.

2-   تمكنت قوة من الفوج الثالث اللواء السادس من مداهمة احد المنازل في محلة 824 يستخدم لتفخيخ العجلات وتعذيب المخطوفين وتم العثور على عجلة مفخخة نوع بيكب اب وعثر بداخلها على 2 كغم من مادة TNT وبطاريات تفجير وبدلات عسكرية حرس وطني وتم ابطال مفعول العجلة المفخخة.

3-   تمكنت دوريات الفوج الثاني اللواء السادس الشرطة الوطنية من القاء القبض على عجلة محملة بمولدة كهربائية كبيرة مسروقة على الطريق السريع في منطقة الدورة وتم القاء القبض على (2) من السارقين.

4-   تمكنت مفارز شرطة بغداد من القاء القبض على (4) ارهابيين يستقلون عجلتين نوع نيسان بريما الاولى بيضاء اللون والثانية نيلي اللون وعثر بحوزتهم على مسدسان نوع توكاريف وبرتا وغدارة نوع MP5 وبندقيتين نوع كلاشنكوف و (5) رمانات يدوية هجومية مع الصواعق مع خمسة جامعات بلاستيكية وعند اخذ مسحات لايدي الارهابيين كانت نتيجة وجود البارود ايجابية.

5-   تمكنت مفارز سيطرة المهدية التابعة الى اللواء السابع الشرطة الوطنية من القاء القبض على احد الارهابيين يستقل عجلة نوع ميتسوبيشي ووجد في حقيبة العجلة على جثة شخص مجهول الهوية مصاب بطلق ناري.

6-   تمكنت قوة من فوج امن قيادة الشرطة الوطنية من القاء القبض على احد الاشخاص المشتبه بهم في منطقة حي الجهاد.

7-   تمكنت قوة من طواريء شرطة بابل من مداهمة اوكار الارهابيين في منطقة الاسكندرية شارع الخضر الرابع لورود معلومات استخبارية تفيد بوجود عناصر ارهابية وتم القاء القبض على (5) ارهابيين.

8-   تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في الحديقة المقابلة لمستشفى المقدادية وهي عبارة عن قذيفة مدفع عيار 155 ملم تعمل بالتحكم عن بعد تم معالجتها ورفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

9-   تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب دار احد المواطنين في منطقة القرية العصرية في ناحية الاسكندرية وهي عبارة عن علبة تحتوي على مادة TNT مربوطة بنضيدة 9 فولت مع صاعق تفجير تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

10- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في سوق الكبيسي في منطقة الزعفرانية تم معالجتها ورفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

11- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة البياع تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

12- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من محطة وقود الاسحاقي تم معالجتها ورفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية.

13- تمكنت دوريات النجدة من العثور على صاروخ غير منفلق في منطقة حي القاهرة قرب ثانوية القاهرة للبنات تم رفعه من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org