هيئة السياحة تطالب بتعويضات لفندق عشتار شيراتون لأعادة تأهيله

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

طالبت هيئة السياحة بتعويضات كلية او جزئية نتيجة ما تعرض له فندق عشتار شيراتون من تدمير بسبب استهدافه من قبل الارهابيين وقال رئيس الهيئة حمود محسن اليعقوبي ان الفندق تعرض لأكثر من ثمانية هجمات ارهابية كان اخرها بسيارة مفخخة في 24/10/2005 وما نجم عنها من اضرار جسيمة لحقت بالفندق وبما لايقل عن مليون و250 الف دولار مع مبالغ اخرى بسبب انخفاض في نسبة التشغيل وصل الى درجة الصفر. واضاف اليعقوبي ان هيئة السياحة طالبت الوزارة بمفاتحة المراجع لتوفير الدعم اللازم لأعادة تأهيل الفندق الذي يعتبر من فنادق الدرجة الاولى ومن المعالم السياحية المهمة في مدينة بغداد.

يذكر ان فندق الشيراتون الذي انشأ سنة (1982) ويتكون من  (14) طابقاً ويحتوي على (266غرفة) و(13جناحاً ) اضافة الى مرافق اخرى تشمل خمسة مطاعم ومسابح شتوية وصيفية وكافتريات ويستقبل الفندق كبار الزوار ويضم قاعات للاجتماعات والمؤتمرات الدولية والمحلية وقد ادى العمل الارهابي الاخير الى احداث اضرار كبيرة- فيه ما اخرجه عن العمل .

من الجدير بالذكر ان التأخير في تأهيل الفندق يؤدي الى مضاعفة الاضرار وازدياد الخسائر بسبب امتداد التخريب الى اجزاء اخرى من الفندق.

العودة الى الصفحة الرئيسي

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org