قوات الامن العراقية وقوات التحالف تلقي القبض على اعداد من الارهابيين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قوات الامن العراقية وقوات التحالف تلقي القبض على اعداد من الارهابيين، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه ما يلي:

أستمرت العمليات المشتركة لقوات الامن العراقية وقوات التحالف في أستهداف العمليات الارهابية ونجم عنها القاء القبض على أعداد من الارهابيين.

بغداد: بتاريخ 4 و 5 تشرين الاول , أعتقلت القوات البرية أرهابي مرتبط بقيادة عليا لتنظيم القاعدة في العراق . أشارت التقارير الاستخباراتية الى كون الشخص المعتقل يقوم بتقديم الدعم المالي واللوجستي الى شبكات الارهاب في بغداد . أعتقلت القوات البرية أيضا أرهابي وأثنان من مساعديه متورطين في أنتاج متفجرات سائلة , كما أشارت تقارير أستخباراتية بذلك . أثار هذا النوع من المتفجرات الاهتمام العالمي بعد أحباط الهجوم الجوي في شهر أب في لندن. 

سامراء: أعتقلت القوات أربعة أرهابيين مرتبطين بتنظيم القاعدة في العراق خلال سلسلة غارات تم تنفيذها في بغداد والرمادي يومي الاربعاء والخميس . خلال الغارة في سامراء , أعتقلت القوات البرية أرهابي وأثنان أخران مرتبطين بقائد أرهابي له أرتباطات واسعة مع قيادة القاعدة في بغداد.

الرمادي: قتلت القوات البرية خمسة أرهابيين بتاريخ 30 أيلول وخمسة أخرين بتاريخ 1 تشرين الاول بعد أن تمت مشاهدتهم وهم يقومون بزرع عبوات ناسفة قرب الرمادي . لاحظت القوات أشخاص يركبون سيارة سيدان مرتبطين بقائد القاعدة المحلي وهم يقومون بزرع عبوة ناسفة أمام رتل يقترب شرق الرمادي . قامت السلطات بأنذار الرتل وأحبطت الهجوم بالعبوة الناسفة . قامت القوات بعد ذلك بمتابعة السيارة السيدان الى مكان منعزل حيث قام الاسناد الجوي بتدمير السيارة بواسطة ذخيرة بالغة الدقة وقتلت الارهابيين داخلها . لاحظت القوات البرية أيضا مجموعة من الارهابيين وهم يقومون بحفر خندق ويقومون بتثبيت أسلاك تفجير لعبوة ناسفة عبر الطريق قرب الرمادي بتاريخ 1 تشرين الاول . بعد ذلك بوقت قصير, قام الاسناد الجوي بقتل خمسة أرهابيين وتدمير مركبتهم بواسطة ذخيرة بالغة الدقة.

أيضا في الرمادي وبتاريخ 4 تشرين الاول , قامت القوات البرية بتفكيك خلية أرهابية أخرى في منطقة شرق الرمادي واعتقلوا أرهابياً مرتبط بقائد لتنظيم القاعدة في العراق شرق محافظة الانبار . وخلال العملية , أستولت القوات البرية على أسلحة متعددة , مواد لتصنيع العبوات الناسفة ومتفجرات أخرى.

بعقوبة: قتلت القوات ثلاثة أشخاص مسلحين وأعتقلت أثنان أخران خلال غارة صباح يوم الجمعة في بعقوبة أستهدفت معاون لقادة مهمين للقاعدة .

مدينة الصدر: نفذت القوات البرية غارة في الصباح الباكر بتاريخ 1 تشرين الاول شمال شرق مدينة الصدر في بغداد للقبض على مشتبه به متورط في خطف وقتل مدنيين عراقيين . قامت القوات العراقية ومستشاري التحالف بتأسيس نطاق أمني وأعتقلت أربعة أشخاص بدون حادث أو أصابة بين صفوفهم أو بين النساء والاطفال المتواجدين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org