أعتقال 16 أرهابي خلال غارة استهدفت اجتماع لتنظيم القاعدة غرب بلد

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

أعتقلت قوات التحالف 16 أرهابياً مشتبهاً به يوم الثلاثاء خلال غارة في الصباح  الباكرغرب بلد أستهدفت مجموعة أرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في العراق وتقوم بتنفيذ هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في منطقة سامراء. ورد كل ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب قوات التحالف والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه ما يلي:

أشارت معلومات أستخباراتية موثوق بها الى عقد أجتماع ل30 مسلح في منطقة الهدف . وحال  بدأ الغارة , هرب الكثير من الرجال من البناية المستهدفة والبنايات الاخرى بعضهم هرب الى نهر قريب. حددت القوات البرية كون شاغلي البناية ذو نوايا معادية وتم أستخدام قنابل صدمة كأجراء حماية للقوة خلال عملية التطهير .

عثر جنود التحالف على سبعة أشخاص في الغرفة , أربعة منهم مصابين – أمرأتان وطفلين . قامن قوات التحالف بأخلاء المدنيين من البناية . بعد ذلك  قدمت القوات البرية الاسعافات الاولية الى المصابين وتم نقلهم الى مؤسسة طبية تابعة للتحالف بواسطة المروحية. وخلال الساعات اللاحقة , أستمرت القوات البرية في تطهير منطقة الهدف . وخلال هذه العملية , تم اطلاق النار بأتجاه القوات البرية وردت القوات بعد ذلك بالمثل , فأصابت أحد الارهابيين المشتبه بهم . تم أصابة أرهابي أخر مشتبه به بجروح ثانوية وحاول الهرب وتم أعتقاله من قبل القوات البرية .أعتقلت القوات البرية من التحالف كلاً من المشتبه بهم. تظهر أعمال الارهابيين نيتهم في أضعاف الحكومة العراقية . أنه لمن المؤسف أن يستمر الارهابيين في أحاطة انفسهم بالنساء والاطفال عند تخطيطهم لتنفيذ عملياتهم وأتسهداف العارقيين الابرياء.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org