اغتيال عضو بعثي سابق وانفجار عبوة ناسفة في ذي قار

 

طالب خيون / الناصرية / بنت الرافدين

أفاد شهود عيان في قضاء الرفاعي بذي قار أن مسلحين مجهولين قتلوا عضوا سابقا بحزب البعث المنحل ، فيما انفجرت عبوة ناسفة وسط المدينة مما أسفر عن احتراق عدد من المحلات التجارية من دون وقوع إصابات بشرية.

وذكر احد الشهود في اتصال مع (بنت الرافدين ) "ان ثلاثة مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المدعو (عزارة الركابي) وهو بعثي سابق بدرجة عضو شعبة لدى خروجه من منزله شمالي الناصرية وأردوه قتيلا."وأضاف الشاهد الذي فضل عدم ذكر اسمه "إن المسلحين كانوا ملثمين واخذوا يطلقون النار عشوائيا في مكان الحادث بعد تنفيذ عملية الاغتيال ولاذوا بالفرار". ويشهد قضاء الرفاعي ( 100 كم شمالي الناصرية ) موجة اغتيالات متصاعدة منذ حوالي شهرين طالت عددا من البعثيين، كان آخرها اغتيال عضو الفرقة جمال حسين على أيدي مسلحين مجهولين أثناء ملاحقتهم له في الحي الصناعي السبت الماضي.

من جهة أخرى، انفجرت عبوة ناسفة مساء أمس في شارع وسط المدينة مما أدى إلى إحراق بعض المحال التجارية، لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات بشرية.

وقال شهود عيان إن العبوة كانت موضوعة أمام محل تجاري مما أدى إلى احتراقه مع عدد من المحال التجارية المجاورة له". وأضاف "الانفجار وقع قبل وقت قصير من موعد الإفطار عندما كانت اغلب المحلات التجارية مغلقة مما حال دون وقوع خسائر بشرية". ولم يوضح الشاهد تفاصيل أخرى عن الحادث، لكنه ذكر إن قوات الشرطة وسيارات الإطفاء تمكنت من إخماد الحرائق التي اندلعت في تلك المحلات التي يقدر عددها بتسع محلات تجارية". وكان انفجار مماثل بعبوة ناسفة حصل منذ نحو أسبوع في تقاطع مدينة الرفاعي وأودى بحياة احد المواطنين وجرح اثنين بينهم طفل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org