احتفالية كبرى ببدئ العام الدراسي الجديد في جامعة أهل البيت بكربلاء

 

إيمان بلال / كربلاء / بنت الرافدين

احتفلت الاسرة التربوية بجامعة اهل البيت (ع) بمناسبة بد العام الدراسي الجديد ومن المؤمل نا يصل العدد النهائي لطلاب هذا العام ل(2000) طالب وطالبة حسب تصريح د.عبد فيحان رئيس قسم الصحافة بالجامعة والذي ذكر لبنت الرافدين ان هذا القسم هو ثاني قسم بالعراق بعد الموجود بجامعة بغداد كما اشار ان التقديم للدراسة المسائية سيكون متاح للراغبين اللحاق به.

قال صادق جعفر القزويني مؤسس الجامعة بدأ العام الدراسي الجديد لجامعة أهل البيت وبدأ الطلاب يتلقون أولى محاضراتهم في الكليات الثلاث التابعة للجامعة وهي القانون والشريعة الإسلامية والآداب. وأضاف أن مناهج الجامعة في كلياتها الثلاث مشابهة لدروس الجامعات العراقية الأخرى التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهي تستلم تعليماتها من الوزارة مشيرا إلى أن العام الدراسي بدأ للمراحل الثاني والثالث والرابع من طلبة كليات الجامعة فيما سيتم الانتظام في الصف الاول فور إتمام القبول الأخير لطلبة المرحلة الأولى الذي سيتزامن مع نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية التي ستعلن عنه الوزارة في وقت لاحق من هذا الشهر.

يذكر إن جامعة أهل البيت من الجامعات التي افتتحت في كربلاء بعد سقوط النظام السابق وتعتبر من الكليات الأهلية التي حصلت موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولها أساتذة اختصاص في كافة لمجالات الموزعة على كلياتها الثلاث وأقسامها المتعددة. وتحوي هذه الجامعة قسما لا يوجد بجميع الجامعات العراقية وهو قسم (السياحة الدينية) استحدث في العام الماضي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org