كربلاء .. المزيد من المساعدات الدولية لرفع الواقع الصحي في المحافظة
 

ايمان بلال / كربلاء / بنت الرافدين

وصلت دفعة جديدة من المساعدات اليابانية لمديرية صحة كربلاء وهي عبارة عن 15 سيارة إسعاف حديثة حسبما ذكر مدير اعلام دائرة صحة كربلاء لدعم الواقع الصحي في المحافظة.

وقال سليم كاظم تسلمت مديرية صحة كربلاء 15 سيارة إسعاف من المنحة اليابانية مجهزة بكافة المستلزمات الطبية التي يحتاجها المرضى الذين سينقلون إلى المراكز الصحية والمستشفيات الرئيسية في المحافظة في حالة الطلب من الإسعاف الفوري وأوضح أن هذه هي الدفعة الثانية من سيارات الإسعاف ضمن المنحة اليابانية الخاصة بمحافظة كربلاء البالغة 25 سيارة إسعاف مشيرا إلى أن صحة كربلاء كانت تسلمت 10 سيارات إسعاف في شهر حزيران يونيو الماضي وأشار إلى أنه سيتم توزيع هذه السيارات بواقع سيارتين في قضاء الهندية وسيارة واحدة لناحية الحر وأخرى لناحية الحسينية وواحدة لمستشفى النساء والتوليد و10 سيارات لشعبة الإسعاف الفوري. وأضاف سيتم إدخال العاملين على هذه السيارات في دورات تدريبية داخل المحافظة لمعرفة التقنية الخاصة بها لكونها سيارات حديثة.

من الجدير بالذكر ان المراكز الصحية ومراكز الاسعاف الفوري التي استحدثت بالاقضية والنواحي التابعة لمدينة كربلاء كانت قد جهزت بسيارات حديثة من هذه المنح والتي استطاعت ان تسد نقصا كبيرا في الاحتياجات التي كان يعاني منها سكان هذه المناطق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org