التعليم العالي تعلن غداً نتائج القبول المركزي

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

   تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي غداً الاثنين الموافق 16 تشرين الأول، نتائج القبول المركزي في الجامعات وهيئة التعليم التقني للعام الدراسي 2006-2007.

   وقال مصدر في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، وهي الجهة المسؤولة عن القبول المركزي في الوزارة، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، صادق على النتائج النهائية للقبول المركزي للعام الدراسي 2006-2007، وسيعلنها غداً الاثنين إن شاء الله تعالى، كما ستعلن الوزارة نتائجه من خلال موقعها على شبكة المعلومات العالمية الإنترنت  www. Mohesr.gov.iq

   وأضاف أن الحدود الدنيا للقبول المركزي قد تم تحديدها تمهيداً لتوزيع أسماء الطلبة وترشيحهم على تشكيلات الجامعات وهيئة التعليم التقني، بموجب مجاميعهم التنافسية، ورغباتهم التي حددوها في استمارات التقديم.. مشيراً إلى أن أقل مجموع للقبول في الكليات هو (420) وما دونه سيقبل في المعاهد التقنية.  وأفاد أن الحدود الدنيا للقبول المركزي للعام الحالي، مقاربة جداً لحدود العام الماضي، برغم زيادة عدد الناجحين في الدورين الأول والثاني، لهذا العام، بنسبة تقارب الـ(20%) مقارنة بالعام الماضي.. لافتاً إلى أن وزير التعليم العالي أوعز بتخصيص مقاعد دراسية للناجحين في الدراسة الإعدادية كافة. وكشف أن مجاميع الحدود الدنيا للقبول في كليات المجموعة الطبية البالغ عددها (17) كلية هو (655).. و(653) بالنسبة لكليات طب الأسنان البالغ عددها (8) كليات، وهو أقل مجموع قبول في كلية طب أسنان الأنبار.. و(653) بالنسبة لكليات الصيدلة  البالغ عددها (6) كليات، وهو أقل مجموع قبول في كلية صيدلة تكريت.. في حين بلغ أقل مجموع قبول في كليات الهندسة البالغ عددها (18) كلية (605). واختتم المصدر تصريحه بدعوة الطلبة بضرورة مراجعة الكليات أو المعاهد التي قبلوا فيها بأسرع وقت، لاستكمال متطلبات دوامهم.. متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالأمان والاستقرار وتسارع الخطى في انتهال العلم والمعرفة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org