المحكمة العراقية تحكم بالأعدام على 5 و بالسجن لمدة 15 سنة على أثنين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

أدانت محكمة الجنايات المركزية العراقية 27 شخص من الخامس الى الثاني عشر من اكتوبر بجرائم مختلفة منها الخطف، امتلاك أسلحة غير قانونية، استخدام والأستفادة من وثائق قانونية لأشخاص آخرين، ترأس وقيادة والأنظمام الى مجموعات مسلحة وعبور الحدود بصورة غير شرعية، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عن ذلك جاء فيه:

تم اصدار الحكم بالأعدام على تونسي بسبب انتهاكه المادة 4 من قانون الأرهاب. وقد قامت القوات البرية باعتقال المتهم المشتبه في مايو 2006  بتهمة كونه عضو في خلية ارهابية وكونه مقاتل أجنبي. وقد شارك المتهم بعشرات الهجمات ضد الجيش العراقي، الحرس الوطني والقوات البرية والمدنيين.

وحكم بالأعدام على ثلاثة عراقيين بالأعدم بتهمة الخطف وانتهاك الفقرات B,J,D من المادة 21 من قانون العقوبات العراقي. وقد ألقت القوات البرية القبض على المتهم لأرتباطه بشبكة للأختطاف. والمتهمين كانوا يعملون حراساً في المكان الذي كانت تتواجد فيه الضحايا.

كما أصدرت المحكمة حكماً بالأعدام على رجل عراقي من أصل أمريكي بتهمة الأختطاف وانتهاك الفقرة G, D, H من المادة 421 من قانون العقوبات العراقي لأشتراكه في عملية خطف ثلاثة أشخاص.

وقد تضمن المدانون بتهمة انتهاك قانون جوازات السفر ودخول البلاد بصورة غير شرعية أشخاص من مصر، سوريا، ليبيا، المملكة العربية السعودية، والأردن. أما الأحكام الأخرى فتتراوح بين الحكم بالسجن لمدة سنتين الى 15 سنة. 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org