رئيس مجلس النواب يبعث برسالة الى امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

السيد رئيس مجلس النواب يرحب باتفاق مكة ويبعث رسالة الى امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي لشكره على جهوده في التوصل لهذا الاتفاق والاعراب عن تقديره للمنظمة على مبادرتها المباركة: 

 رحب السيد رئيس مجلس النواب د. محمود المشهداني باتفاق مكة بين المرجعيات والقيادات الدينية العراقية الممثلة لجميع المذاهب والطوائف في العراق،  لوقف نزيف الدم وتحريم الاقتتال بين اتباع المذاهب وحرمة تكفير بعضهم لبعض والدعوة لتعزيز الوحدة الوطنية والدينية. ووصف د. المشهداني الاتفاق بانه خطوة مهمة وكبيرة لاحتواء التوتر والاحتقان الطائفي وتحقيق الاستقرار في البلاد داعيا جميع ابناء الشعب العراقي وقياداته السياسية والكتل النيابية في مجلس النواب الى دعمه والالتزام ببنوده وتوفير الاجواء المناسبة لنجاحه. وقد بعث د. المشهداني رسالة الى الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي السيد اكمال الدين احسان اوغلو اعرب فيها عن دعمه للاتفاق وشكره وتقديره لمنظمة المؤتمر الاسلامي على مبادرتها المباركة الرامية الى وأد الفتنة بين المسلمين في العراق والمساهمة في استقراره ومثنيا على جهود امينها العام السيد اوغلو ودوره في انضاج وانجاح المبادرة وتطلعه الى مواصلة المنظمة دعمها ومساعدتها للشعب العراقي وبما يسهم في تجاوز محنتهم الرهيبة واستباب اوضاعهم واستعادة دورهم الحضاري الرائد بين الشعوب الاسلامية. واشاد د. المشهداني في رسالته بمساعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتعزيز الوحدة بين مختلف طوائف الشعب العراقي وحرصه على وحدة واستقرار العراق وشكره للمملكة حكومة وشعبا على استضافة الاجتماع. وفيما يأتي نص الرسالة:

 السيد اكمال الدين احسان اوغلو المحترم

امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

يسرني ان ابعث لسيادتكم ونيابة عن اعضاء مجلس النواب العراقي ببالغ الشكر والتقدير لجهودكم ودوركم الفاعل في انضاج مبادرة منظمة المؤتمر الاسلامي والتوصل الى اتفاق مكة بين المرجعيات والقيادات الدينية العراقية. واذ اعرب عن تقديري العال لمنظمة المؤتمر الاسلامي على مبادرتها المباركة الرامية الى وأد الفتنة بين المسلمين في العراق وتعزيز وحدتهم الوطنية والدينية والمساهمة في استقرار الاحوال في بلدهم... اتطلع الى مواصلة دعمها ومساعدتها للشعب العراقي وبما يسهم في تجاوز محنتهم الرهيبة واستباب اوضاعهم واستعادة دورهم الحضاري الرائد بين الشعوب الاسلامية. واغتنم هذه المناسبة لابعث باجمل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد اعاده الله تعالى على سيادتكم  بموفور الصحة والعافية وعلى الأمة الاسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركة. كما ويطيب لي الاشادة بمساعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتعزيز الوحدة بين مختلف طوائف الشعب العراقي وحرصه على وحدة واستقرار العراق معربا عن شكري للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لاستضافة الاجتماع وتوفير اسباب نجاحه.

 

وتقبلوا فائق احترامي ودعواتي القلبية بالموفقية

 

                                                                              اخوكــــم          

                                                                           د. محمود المشهداني      

                                                                       رئيس مجلس النواب العراقي

                                                                      بغداد في 29 رمضان 1427هـ

                                                                     المـوافق 21/10/2006 مـــ

                                                     

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org