الشرطة العراقية  تحبط هجوماً ارهابياً

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

الشرطة العراقية  تحبط هجوماً ارهابياً جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 تمكنت الشرطة العراقية من صد هجوم مركب في الموصل يوم الخميس . وقد هاجمت عناصر القاعدة  في العراق مركز شرطة ابو تمام في شرق  الموصل يوم الخميس في الساعة  السابعة صباحأ بسيارتين مفخختين . وقد انفجرت السيارة الاولى بالقرب من حاجز السيطرة  في المركز مما ادى الى انهيار الجدران الواقية واحداث حفرة في الشارع  اما السيارة الثانية التي لم تستطع اختراق محيط  المركز بسبب الحفرة والانقاض التي تكونت بفعل الهجوم الاول فقد انفجرت في الشارع.  وقد لقي عشرة من العراقيين حتفهم بالاضافة الى شرطي واحد كما اصيب  تسعة من عناصر الشرطة وخمسة عشر مدنياً عراقياً بجروح. وقد لقي اثنان من العناصر  المعادية للعراقيين حتفها في الهجوم .

ويقول العقيد ستيف تاونسند قائد الفريق القتالي التابع الى لواء سترايكر  الثالث في الفرقة  الثانية  ان الشرطة العراقية قد تلقت الصدمة وتمكنت من الصمود  ونحن فخورون بصمودهم .

وبعد ذلك في الصباح انفجرت سياراتان مفخختان ضد قوات التحالف مما ادى الى جرح اثنين من الجنود واصابة اثنين من عجلات اللواء باضرار . وقد تلقى الجنديان العلاج وعادا الى الخدمة وقد لقي اثنان من القوى المعادية للعراقيين حتفهما في الهجوم الثاني . وقد قدم الجيش العراقي وقوات التحالف العون الى الشرطة العراقية التي تعرضت الى الهجوم بنيران الاسلحة غير المباشرة والاسلحة الخفيفة في الصباح .

وقد قامت قوات التحالف بنقل فريق هندسي الى مركز الشرطة لاخلاء السيارات المدمرة واصلاح الطريق والجدار المدمر . ويقول تاونسند: لقد اردنا التعبير عن تضامننا مع الشرطة لموقفهم البطولي .

وقد جاءت هذه الهجمات على الشرطة العراقية في الموصل بعد اسبوع من قيام الشرطة العراقية بالتصدي لهجمات القوى المعادية للعراقيين بالتعاون مع قوات التحالف .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org