اهم ماجاء في المشاورات بين رئيس الوزراء والرئيس الامريكي

 

سعد الغديني / بابل / بنت الرافدين

البيان المشترك للمشاورات التي أجريت بين رئيس الوزراء السيد نوري المالكي والرئيس الأميركي السيد جورج بوش بعد ظهر اليوم السبت 28/10/2006 عبر جهاز الفيديو  :

كان من دواعي سرورنا أن نستمر في مشاوراتنا اليوم، لقد ناقشنا عن طريق جهاز الفيديو الآمن مجموعة من المسائل المهمة جداً التي تخص تحقيق أهدافنا المشتركة في العراق، وشملت المشاورات تطوير القوى الأمنية العراقية والجهود الرامية إلى تشجيع المصالحة بين جميع العراقيين، والعقد الدولي للعراق والإصلاحات الإقتصادية المرتبطة به. وقد أكدنا إلتزام بلدينا بالأمن والإزدهار لعراق ديمقراطي وبالحرب ضد الإرهاب الذي يؤثر على جميع مواطنينا.

   وقد تم الإتفاق على أهداف مشتركة :

   تسريع خطى تدريب قوى الأمن العراقية، وتولي القيادة والسيطرة العراقية على القوات العراقية، ونقل المسؤولية الأمنية إلى الحكومة العراقية. وقد شكلنا مجموعة عمل رفيعة المستوى تشمل مستشار الأمن القومي العراقي ووزير الدفاع ووزير الداخلية والجنرال كيسي والسفير زلماي خليلزاد من أجل تقديم توصيات بشأن كيفية إنجاز هذه الأهداف على أفضل وجه، وستكمل مجموعة العمل هذه آليات اخرى موجودة من أجل توضيح أكبر لشراكتنا الأمنية وتعزيز التنسيق فيما بيننا. نحن ملتزمون بالشراكة التي أقامها بلدانا وحكومتانا وسوف نعمل بكل الطرق الممكنة من أجل عراق مستقر وديمقراطي، ومن أجل الإنتصار في الحرب على الإرهاب.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org