الشرطة العراقية تعثر على مخباء كبير للأسلحة في الرمادي

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

الشرطة العراقية تعثر على مخباء كبير للأسلحة في الرمادي، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عن ذلك جاء فيه:

أكتشفت الشرطة العراقية بمسـاعدة  مواطنيين محليين على العديد من مخباء الأسلحة، كنتيجة للجهود المبذوله من قبل القوات الأمنية العراقية في غرب الرمادي. مركز شرطة الجزيرة التابع لشرطة الرمادي ومن خلال عملها وبالتعاون مع الأهالي والمواطنيين المهتمين بأمن المنطقة ، قامت بالتحقيق في تقاريرعن شيئ غير متفجر وأداء ذالك التحقيق إظهار مالم يكن يتوقع، حيث عثرت الشرطة على العديد من الأسلحة والعتاد التي كان من الممكن إستخدامها من قبل الأرهابيين لتحقيق أبلغ الأذى بالمواطنيين وقوات الأمن العراقية. النقيب هربرت فلثر (أحدى أفراد قوات كتيبة المهام الأولى في الفوج السادس مشاة التابع للفريق القتالي للواء الأول في الفرقة الأولى مدرع) والذي يعمل كشريك مع قوات الشرطة العراقية التي أكتشفت مخابىء الأسلحة. إن قوات الشرطة العراقية تحظى بتقدير وتربط بعلاقة قوية ومتينة مع القيادات المحلية ،مما نتج عنه حصول هذا الجهاز الأمني على معلومات جيدة وهامة عن المخباء المشتبه فيها من المواطنيين في تلك المنطقة.

ففي الخميس المنصرم قوات شرطة الجزيرة العراقية وبمساندة  قوات كتيبة المهام الأولى في الفوج السادس مشاة تم إكتشاف واحد من اكبر المخابئ في الرمـادي منذ تسلم فريق الجاهزية القتالي مسؤلياتة شهر حزيران الماضي. هذ المخباء كان يحتوي على هاون ذو إرتكازين عيار 62 ملم ، و ثمان قذئف عيار 155 ملم ، و 15 قذيفة عيار 130 ملم ، و 43 قذيفة عيار 122 ملم، و 107 قذيفة هاون عيار 82 ملم، و 15 قذيفة هاون عيار 62 ملم، و 6 ألغام فردية ، 9 قذائف مدفعية ، وعبوتان ناسفة، وحزام  تفجير، 5 قوالب من مادة تي إن تي المتفجرة،  وأطول من 1000 قدم من أسلاك التفجير، 2 قناعات ضد الغازات السامة،  200 صواعق تفجير ، 4 محدثات تفجير(81م) ، 6 قواعد إطلاق قذائف أر بي جي ، صاروخان لم يتم التعرف  على عيارهما، 100 ملم قذيف حرارية، 2 قذائف أر بي جي ، وكيس قذائف هاون ، 4 أكياس قذائف مدفعية،  5  صواعق تفجير مادة تي إن تي، 6 لغم أرضي نوعية إيطالية( في اس-50)،22 جهاز تعبة وأوتاد ومناجل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org