القوات الاسترالية تتسلم مهام القوات الايطالية في الناصرية

 

طالب خيون / الناصرية / بنت الرافدين

قال السيد عزيز كاظم علوان محافظ ذي قار إننا في الوقت الذي نقدم فيه شكرنا للقوات الايطالية لعملها في المدينة في استقرار الأمن وبتاء المشاريع المختلفة  . نتمنى أن تحذو القوات الاسترالية حذوها والعمل بكل جد وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في معسكر للقوات العراقية 30 كم غرب مدينة الناصرية تمهيدا لاستلام المهام الأمنية من القوات الايطالية  "إننا نقدم شكرنا للحكومة الايطالية للدعم الذي قدمته للمدينة ، كما نقدم شكرنا إلى الجنرالات والجنود الايطاليين وأضاف إن الشكر موصول لعوائل الجنود الايطاليين الذين قتلوا بالأعمال الإرهابية وامتزجت دمائهم مع دماء العراقيين ، آملا من القوات الاسترالية أن تعمل بكل جد وتتعاون مع المسؤولين في المحافظة ".

ومن جانبه قال الجنرال دى باسكاله قائد القوات الايطالية " إننا في الوقت الذي نقدم فيه شكرنا وتقديرنا لأبناء مدينة الناصرية والذين تعاملوا معنا بكل صدق وإخلاص".

وذكر باسكاله " إننا لن ننساهم لاسيما وإنهم ليسوا بأصدقاء بالنسبة لنا بل أخوة ".

وأشار " إن القوات الايطالية عملت مع الحكومة الايطالية وأبناء المدينة يد بيد من اجل توفير مايمكن توفيره لأبناء هذه المدينة ".

 وأضاف " اننى اطلب من القوات الاسترالية أن تعمل بكل تفان وإخلاص مع أبناء المدينة لأنهم طيبون ،وإن مستقبل مدينة الناصرية كبير من الناحية العمرانية والتقدم الاقتصادي الذي ستشهده المدينة بتظافر جهود أبناؤها الطيبون " .

وقال الجنرال (ماهى) قائد القوات الاسترالية" إننا ستعمل بكل جهد لتقديم مانستطبع وأننا جاهزون في حال وجود خرق أمنى و بطلب من المحافظة ومجلسها للتدخل"

 أما عن عدد القوات الايطالية فقال( ماهى ) "إن عدد القوات الاسترالية اقل من القوات الايطالية لكنها تمتلك من القوه الكثير "

وحضر المؤتمر قائد القوات الرومانية واللواء مدير شرطة المحافظة والعميد آمر اللواء الثالث الحرس الوطني وعدد من أعضاء مجلس المحافظة والصحفيين والقنوات الفضائية العاملة في المدينة . .

ويذكر ان عدد القوات الايطالية التي عملت في المدينة يبلغ 1600 جندي وفقدت القوات الايطالية 32 جنديا منهم 19 من الشرطة الايطالية اثر هجوم ارهابى تعرضت له القوات الايطالية وأن محافظة ذي قار قد تسلمت الملف الامنى رسميا من القوات الايطالية في الثاني والعشرين من الشهر الماضي وهى ثاني محافظة بعد محافظة المثنى تتسلم الملف الامنى من الشهر الماضي .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org