مسؤول كبير في قيادة قوات التحالف في ديالى يقول: بعقوبة لا زالت تعمل

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

مسؤول كبير في قيادة قوات التحالف في محافظة ديالى يقول بان بعقوبة لا زالت تعمل جاء ذلك ضمن البيان الصحفي الصادر عن القوة متعددة الجنسية تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه:

قال الكولونيل دايفيد سذرلاند قائد اللواء القتالي الثقيل الثالث, فرقة الفرسان الاولى والقائد الاعلى لقوات التحالف في محافظة ديالى بان مدينة بعقوبة لا تزال تعمل ولم يتم غلقها كما صرحت بعض وسائل الاعلام. وقال: " ان مركز المحافظة مفتوح ومعظم دوائر الوزارات والعاملين في المراكز الصحية و سيارات الاسعاف". واضاف" ان جميع الجوامع مفتوحة و السوق في بعقوبة يشهد تطورا على صعيد العمل بالاضافة الى وصول الفواكه الطازجة والخضر والتي تباع كلها بشكل يومي كما لاحظنا تقدم في مشاريع العمل كما ان الناس تتجول في الاسواق والشوارع يوميا". واستمر بالقول" ان الشرطة العراقية تدير سبعة من نقاط التفتيش المهمة فيما يدير الجيش العراقي اربعة نقاط اخرى بالاضافة الى نقطة تفتيش مشتركة. اعترف سذرلاند بالاخفاق الذي حصل اثناء الهجوم على مركز شرطة بهرز من قبل المتمردين يوم الاثنين حيث تم مهاجمة مركز الشرطة الذي تركه رجال الشرطة واضاف بان المركز سيتم اعادة بناءه وتشغيله قريبا. وقال سذرلاند" ان هذه الحالة لا تدل على الاوضاع في باقي المدينة وعلى الرغم من التحديات التي يواجهها افراد الشرطة العراقية وقياداتها من الناحية اللوجستية والتدريب الا انهم يستمرون بالعمل وبالرغم من هذه التحديات فان غالبية الشرطة العراقية يظلون في مواقعهم ومستعدين للعمل وانني متاثر جدا لاخلاص وتفاني افراد الشرطة". واضاف سذرلاند"ان التقارير الخاطئة التي يقوم بها بعض الافراد لرسم صورة مشوشة وهستيرية لاستقرار المحافظة".

وطبقا لتقارير قوات التحالف فان حوالي 985 شرطيا يعمل في بعقوبة لفرض النظام و حوالي 9,550 تم تنسيبهم كقوة طوارئ للتدخل عند الازمات. وقال سذرلاند" لا اريد ان ارسم صورة مشرقة فالمتمردين والتنظيمات الارهابية تحاول زعزعة قوات الامن والحكومة والسكان من خلال العنف والمعلومات الخاطئة وعلى كل حال فان الحكومة وقوات الامن لا تزال مسيطرة". واضاف سذرلاند" ان جنودنا يقومون بدوريات مشتركة مع قوات الامن العراقية في مدينة بعقوبة 24 ساعة في اليوم ونحن ملتزمون بدعم الحكومة و توفير بيئة امنة تسمح بالتطور الاقتصادي والبنى التحتية والاهم من كل ذلك توفير الامن لسكان ديالى".

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org