القوات المشتركة تحافظ على الامن في بعقوبة

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

القوات المشتركة تحافظ على الأمن في بعقوبة، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

تمكن الجنود العراقيون وقوات التحالف في  غارة مشتركة من اعتقال عدد من الارهابيين المشبوهين وتحرير شخص مختطف يبلغ من العمر ستة عشر عاماً اليوم في بعقوبة. وقد تمكن الجنود العراقيون التابعين الى الفرقة الخامسة العراقية مع جنود فرقة الخيالة الاولى من تفتيش 124 منزلاً واعتقال 44 ارهابي مشبوه والعثور على  ثلاثة مخابيء اسلحة وقتل ثلاثة افراد من القوى المعادية للعراقيين وتحرير احد المختطفين تم اختطافه قبل 25 يوماً للمطالبة بفدية.

ويقول العقيد ديفيد ساثرلاند آمر الفريق القتالي الثالث والمسوؤل العسكري في منطقة ديالى: ان هذه العملية هي حدث مهم بالنسبة للمواطنين في بعقوبة فقد تمكنت قوات الامن العراقية من استهداف عناصر مشبوهة تقوم بتعكير الامن في بعقوبة. ان هذه العملية خطوة مهمة لتمكين قوات الامن العراقية لفرض القانون في المحافظة. وقد تم نقل المعتقلين الى قاعدة كيب العسكرية اما العبوات الناسفة فقد تم تدميرها تحت السيطرة من قبل فريق معالجة المتفجرات. وقد اصيب جنديان عراقيان بجروح اثناء تنفيذ العملية وقد تم نقلهم الى قاعدة حصان الحرب العسكرية وقد تم نقل احدهم الى منطقة الدعم اللوجستي اناكوندا للحصول على المزيد من العلاج الطبي وان كلاهما الآن بحالة مستقرة.

وقد تحدث الجنود العراقيون اثناء العملية الى المواطنين في المدينة عن اهمية الامن بينما قام جنود آخرون بتوزيع البطانيات ومواد المساعدة الانسانية الاخرى على منازل المواطنين في بعقوبة. ويقول العقيد ساثرلاند: لقد ركز الجنود العراقيون على توفير  الامن  للمواطنين في بعقوبة ومحافظة ديالى من خلال هذه العملية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

ا

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org