وزارة التخطيط تخصص مبلغاً كبيرا لتنمية الأقاليم ضمن ميزانية العام المقبل

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

وزارة التخطيط تخصص مبلغا كبيرا لتنمية الأقاليم ضمن ميزانية العام المقبل، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب العلاقات العامة لمجلس الوزراء والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

اعلنت وزارة التخطيط والتعاون الأنمائي عن خطة لتنمية الأقاليم وتطويرها بعد ادراجها ضمن ميزانية عام 2007 للنهوض بواقعها وتفعيل النشاط الأقتصادي في المحافظات. اوضح مصدرفي الوزارة انه تم تخصيص مبالغ كبيرة في ميزانية العام المقبل لهذا الغرض وان ذلك يأتي انسجاماً مع التوجه اللامركزي في ادارة الموارد لما للتنمية الأقليمية من دور في خلق نتمية مكانية متوازنة من خلال توزيع الاستثمارات على مختلف المحافظات والأقاليم.

وبين ان هذا التوجه يهدف لتعزيز التنمية الشاملة بأبعادها السياسية والاقتصادية والأجتماعية من اجل رفع المستوى المعاشي للسكان وتطوير المناطق المختلفة التي عانت من الحرمان والنقص في الخدمات. واضاف ان الوزارة تعمل وبالتنسيق مع المحافظات لأختيار المشارع وفق الأولويات الضرورية التي تتطلبها المرحلة في كل محافظة وتنظيم العمل لتلافي التكرار والأزدواجية بين هذه المشاريع والمشاريع الاسثتثمارية الأخرى المنفذة من قبل الوزارات القطاعية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

ا

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org