شيوخ القبائل في صلاح الدين يجتمعون لمناقشة الامن في المحافظة

 

إيلاف العطار / بنت الرافدين

شيوخ القبائل في صلاح الدين يجتمعون لمناقشة الأمن في المحافظة، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

اجنمع الفريق عبد العزيز عبد الرحمن المفتي قائد الفرقة الرابعة في الجيش العراقي بحوالي 30 شيخا من شيوخ القبائل في محافظة صلاح الدين يوم السبت لمناقشة الامن في المحافظة. وقد ناقش شيوخ القبائل مع الجنرال بينجامين نكسون قائد قوة مهام البرق وفرقة المشاة 25 في شمال العراق الامور المتعلقة بالمحافظة وطرق تحسين الامن والخدمات.

ويقول اللواء عبد العزيز: ان الجميع يرغبون في التعاون لتقديم معلومات عن المتمردين لان الابرياء يتعرضون الى القتل كل يوم وعلينا ان نعمل معا ً لنوقف هذا الامر .ويقول الجنرال نيكسون: انني احترم هؤلاء القادة واعتقد انهم يستطيعون مساعدتنا على ايقاف العنف. واكد الجنرال نيكسون على اهمية قوات الامن العراقية والدور المهم الذي يلعبه لجنرال عبد العزيز كقائد عراقي مهم مسؤول عن الأمن في صلاح الدين وكركوك. ان هذه خطوة مهمة لتوحيد الجهود للسيطرة على العنف من خلال الحوار مع شيوخ القبائل لتحديد الشيء الذي يمكن القيام به. وقد اكد القادة العسكريون على شيوخ القبائل ان لا يسمحوا للارهابيين ان  يقاتلوا من مناطقهم.

العودة الى الصفحة الرئيسية

ا

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org