القوات المشتركة تقيم نقاط تفتيش في الصينية

 

إيلاف العطار / بنت الرافدين

القوات المشتركة تقيم نقاط تفتيش في الصينية، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

بقى تاثير وجود نقاط التفتيش حول منطقة الصينية ساري المفعول يوم الثلاثاء، بعد ان تم تعزيزها عندما نفذت عدة هجمات ضد قوات الامن العراقية وقوات الائتلاف والمدنيين العراقيين في منطقة الصينية والمناطق المحيطة. قال المقدم سكوت هاريز، قائد الكتيبة الاولى، فوج المشاة المظلي،505 الفرقة المحمولة جوا 82 " تستمر القوات العراقية وقوات التحالف بانشاء نقاط التفتيش وتفتيش جميع شاحنات التجهيز، لكنهم لايقوموا بعرقلة تدفق الطعام الى المدينة."خلال ال 48 ساعة الماضية ، وصلت اكثر من 18 شاحنات مجهزة بالطعام والماء وتجهيزات اخرى الى منطقة الصينية. يسمح للمواطنين الذين هم في حاجة ضرورية الى العلاج الطبي بمغادرة المدينة.

قال هاريز" من الامور المهمة ان تواجه القوات العراقية الارهابيين وان تحقق وضع امن مستقر في منطقة الصينية. ان الناس الطيبين في المنطقة يستحقون الأفضل. قد يكون هناك عدم راحة الان ، لكن في النهاية ، نحن ننشد الى خلق سلام دائم."

أكد هاريز بانه من المهم تحديد حركة المواطنيين بسبب اعتقاده بان ذلك يساعد في نصب الشرك للارهابيين وبشكل جيد داخل المدينة. قال هاريز ان عزل الارهابيين شئ مهم لتحقيق نجاح طويل الامد.

قابل هاريز ايضا محافظ صلاح الدين ، السيد حامد حمود شكتي، اليوم لمناقشة الوضع في منطقة الصينية. أتفق كلا الجانبان ان لدى المنطقة مشكلة امنية واتفقوا بان اي حل بحاجة الى تطوير وتنفيذ عراقي. وعزموا على العمل سويا مع القادة في منطقةالصينية لتحقيق ذلك الهدف.  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org