أعتقال امراء الأرهابيين يحرم القاعدة في العراق من الحصول على ملاذ  آمن

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

 اعلنت الحكومة العراقية يوم امس اسماء وصور عدد من الامراء البارزين في جماعة انصار السنة الذين القت قوات التحالف القبض عليهم خلال سلسلة من الغارات في منتصف تشرين الثاني. ان منظمة انصار السنة متورطة في الهجمات بالعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية ضد الحكومة العراقية وقوات التحالف والمواطنين العراقيين وهي مسؤولة ايضاً عن عمليات الاختطاف والهجمات بالاسلحة الخفيفة وارتكاب جرائم اخرى في وسط وشمال العراق . وقد تمكنت القوات من قتل احد امراء الارهابيين وهو ابو محمد المعروف ايضأ باسماعيل وهو امير منظمة انصار الاسلام في منطقة اليوسفية خلا ل احدى الغارات في نهاية شهر تشرين الثاني. وفيما يلي اسماء الامراء الذين القي القبض عليهم : على المستوى القومي

 . رمضان محمد صالح احمد ( بلباس) المعروف ايضأ بابي مصطفى وهو امير منظمة انصار السنة في العراق و احد الاعضاء المؤسسين للمنظمة .

. .  طه احمد بير داود ( الصرخي) المعروف ايضأً بحاجي سعيد وهو عضو بارز في المنظمة ويقوم ايضأ بتسهيل اعمال منظمة القاعدة في العراق .

 .  عدنان عبد الله عليوي محمد( العيثاوي) المعروف ايضأ  بابي جعفر وهو سكرتير منظمة القاعدة في العراق وهو يعمل كمساعد شخصي لابي مصطفى ويقوم بتهيئة الاجتماعات للاعضاء البارزين في المنظمة .على المستوى الأقليمي

. حاتم عبد الغفار مسلم محمد ( الشمري) المعروف ايضأص بابي طه وهو امير المنظمة في القائم وغرب الانبار . وقد  كان ضابطاً في الجيش العراقي برتبة عقيد قبل الحرب .

·        عبد الباسط عبد الرزاق حسن علي ( العباسي) المعروف ايضأ بابي عاصم وهو امير منظمة انصار السنة في تكريت .

·        علي حسين علي عبد الله ( الزندي) المعروف بابي بندر وهو امير منظمة انصار السنة في بعقوبة .

·        امجد عبد الستار محمد علي ( الطائي) المعروف ايضأ بابي نجيلة وهو امير المنظمة  في الرمادي وشرق الانبار .

·        سعيد جاسم محمد خضير الجديد ( الجوينات) المعروف ايضأ بابي سيف وهو امير المنظمة في بيجي .

·        حسين خضير عباس ماجد ( الزبيدي) المعروف ايضأ بابي حسين وهو امير المنظمة في  منطقة البزايز .

·        صالح خضير سلمان جادي ( الجبوري) المعروف ايضاً بابي ساجد وهو امير المنظمة في الفلوجة .

 ان القاء القبض على هؤلاء الاشخاص يمثل خطوة اخرى لدحر منظمة القاعدة في العراق والمساعدة على اقامة  عراق آمن ومستقر . ان قوات التحالف ستستمر ليس فقط في تعقب القادة في منظمة القاعدة ولكن الحركات الارهابية الاخرى مثل انصار السنة وسيتم القاء القبض على هؤلاء الارهابيين وتقديمهم الى العدالة لمحاسبتهم على جرائمهم.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org