محافظ دهوك يتفقد اقضية ونواحي المحافظة

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قام محافظ دهوك مع عدد من المسؤولين الحكوميين بجولة في مناطق فيدية وشيخان لمتابعة الاعمال الجارية هناك في المشاريع الخدمية التي تنجز بدعم من حكومة اقليم كوردستان. في البداية تم افتتاح طريق داكا الذي يبلغ من الطول 4.5 كم وبمبلغ مخصص قدره 131 مليون دينار. بعدها تم وضع حجر الاساس لبناء 8 داراً سكنية في قرية قسرين التابعة لناحية فيدية بمبلغ قدره 208 مليون دينار.  

اما في قضاء شيخان فقد تم افتتاح طريق برازي الكبرى والصغرى، حيث يبلغ المسافة بينهم اكثر من 18 كم ليشكل مسافة الطريق الذي خصصت الحكومة له مليار و 97 مليون دينار. الطريق الاخر كان طريق زيلكا و مه هه تى والذي يبلغ من الطول 22 كم، حيث سيتم الاستفادة منه لربط ثمانية قرى اخرى في المنطقة. والمبلغ المخصص لهذا الطريق هو 864 مليون دينار. 

 من المشاريع الاخرى التي تم زيارتها في منطقة شيخان كان طريق خنس و شيخان البالغ من الطول 11.5كم حيث خصصت الحكومة له مليارين و 140 مليون دينار. بالاضافة الى مشروع بناء 25 دارا سكنيا في قرية خنس الذي يتم بنائه وفق الموصفات الحديثة والصحية. مع العلم بان المشروع بات في مراحله الاخيرة، وكانت حكومة اقليم كوردستان قد خصصت مبلغا قدره 720 مليون دينار لانجازه.  وحول هذه الجولة والمشاريع التي تنفذ الان في المنطقة تحدث السيد تمر رمضان محافظ دهوك لوسائل الاعلام قائلا: في البداية لم يكن هناك أي اهتمام بهذه المناطق ولكن الان فان الامور قد اختلفت حيث تم والى الان انشاء اكثر من 70 كم من الطرق واكثر من 43 دارا سكنيا وفق احدث التصاميم مع تنفيذ مشاريع اخرى في المنطقة بمبلغ يقدر بـ 6 مليار و 719 مليون دينار.

ومن المقرر ان يتم تنفيذ مشاريع اخرى لها اهمية كبيرة بالنسبة للمنطقة في العام المقبل. الجدير بالذكر ان المشاريع المذكورة تنفذ الان من قبل مديرية اعمار القرى في محافظة دهوك دهوك وبدعم من ادارة محافظة دهوك.

         العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org