القادة المحليون يجتمعون لبحث الحلول لمنطقة الصينية

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين

اجتمع القادة المحليون والمسؤولون الحكوميون بقوات الامن العراقية وقوات التحالف لبحث الحلول لمشاكل الامن والصحة بالاضافة الى العملية العسكرية المستمرة منذ 29 تشرين الثاني. وقد اكد المقدم سكوت هاريس قائد فوج المظليين 505 في الفرقة 82  المحمولة جوأ على اهمية الامن والحاجة الى مقر جديد للشرطة في المدينة. وقد اكد هاريس ان الحل يكمن في تواجد قوات الشرطة العراقية وتعاون رؤوساء العشائر.

وقد ادت الاعمال الارهابية في الشهور الماضية الى مقتل الكثير من المدنيين الابرياء وقوات الامن العراقية وقوات التحالف. وفي يوم السبت انهت قوات الجيش العراقي وقوات التحالف عملياتها في منطقة الصينية وقامت بانشاء مركز شرطة مؤقت.وقد عبر رؤوساء العشائر عن اهتمامهم بانشاء عيادة طبية في الصينية. ويقول الامام سعيد: ان الناس في منطقة الصينية يأملون انهم سيتمكنون في يوم من الايام من تجهيز هذا المركز وتهيئة العاملين فيه. وهناك عيادة طبية في منطقة الصينية بالاضافة الى مستشفى قريب في بيجي ولكن العيادة الجديدةستوفر المزيد من الخدمات الطبية.

وقد اختتم الاجتماع بالتصويت بالاغلبية للعمل مع القوات العراقية وقوات التحالف لتوفير مكان آخر لمركز الشرطة . ان محافظة صلاح الدين وقوات التحالف سيقومان بتوفير التجهيزات الطبية الى المركز الصحي كما يقول المحافظ  حامد حمود . ويقول المحافظ : ان المواطنين في الصينية يجب ان يتحملوا المسؤولية لتوفير الامن وليس الارهابيين الذين يعملون من خارج المدينة . ويؤكد المقدم هاريس ان من الضروري توفير مركز للشرطة لبسط القانون والنظام وان قوات التحالف سوف تستمر في تقديم المساعدة الى قوات الامن العراقية لملاحقة الارهابيين لكي لا يعودوا الى المنطقة . ان غياب الامن يعني ان 30،000 شخص يسكنون في الصينية سيعيشون في خوف من الارهاب ولكننا مصممون على توفير الامن واكمال العيادة الصحية الجديدة والمباشرة في بقية المشاريع. وقد اكد اللواء حامد مدير الشرطة في نهاية اللقاء ان الشرطة سيتواجدون في المدينة يوم الأثنين.

وقد بين المقدم هاريس ان هناك نظام جديد للهويات في حواجز التفتيش وطلب منهم ان يتحلوا بالصبر في الايام الاولى .وقد اتفق المحافظ حامد  واللواء حامد ان نظام الهويات هو فكرة جيدة وانهم يريدون المباشرة في اصدار الهويات . وقد طلب المقدم هارس من المحافظ والامام تقرير الاولوية بالنسبة للاشخاص الذين يحتاجون الى دخول المدينة ومغادرتها. وقال هاريس: ان مستقبل الصينية في ايديكم  ويجب ان نعمل سوية نحو مستقبل مشرق .ان الامن سيكون له الأولوية لحماية المواطنين في الصينية.

      العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org