قوات الشرطة العراقية تعتقل 5 ارهابيين وتلقي القبض على احد المشتبه بهم

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

 تتواصل فعاليات قواتنا في وزارة الداخلية في محاربة الإرهاب والإرهابيين، وتمكنت خلال ال48 ساعة الماضية من اعتقال خمسة ارهابيين والقاء القبض على احد المشتبه بهم وابطال مفعول سيارة مفخخة بداخلها 16 قمبرة هاون وابطال مفعول 8 عبوات ناسفة .

  جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية فيما يأتي تفصيله:

- تمكنت قوة من فوج طوارىء بابل من مداهمة اوكار الارهابيين في منطقة العكير شمال شرق ناحية جبلة وتم القاء القبض على (4) ارهابيين.

- تم ابطال مفعول عجلة مفخخة نوع فولكا صفراء اللون بداخلها 16 قنبرة هاون كانت متروكة في ساحة لوقوف السيارات في منطقة المحمودية تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة الدورة م 830 تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في القرية العصرية حي الانوار في محافظة بابل تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

- تمكنت مفرزة تابعة للفوج الثالث اللواء السادس الشرطة الوطنية والمرابطة على الخط السريع في منطقة الدورة من تحرير المخطوف عطا حميد رشيد والقاء القبض على العصابة التي قامت بخطفه والمتكونة من (4) اشخاص ضبط بحوزتهم على 2 مسدس و 2 بندقية كلاشنكوف.

- تمكنت مفارز قسم حدود الشمال مديرية حرس حدود نينوى من القاء القبض على احد المتسللين عراقي الجنسية بحوزته بندقية كلاشنكوف بالقرب من مخفر بئر آدم.

- تمكنت قوة من شرطة الاقضية والنواحي ومركز شرطة شوان ومركز شرطة الدبس في محافظة كركوك من مداهمة اوكار الارهابيين في منطقة الممدودة وتم القاء القبض على عدد من الارهابيين وضبط كمية من الاسلحة.

- تمكنت قوة من شرطة فوج الرد السريع من القاء القبض على احد الارهابيين مصاب وراقد في مستشفى تكريت بعد انزال قامت به هذه القوة بواسطة طائرتين سمتية.

- تمكنت قوة من الفوج الاول اللواء السادس الشرطة الوطنية من مداهمة اوكار الارهابيين في منطقة الدورة وتم تفتيش بعض الدور السكنية وتم ضبط مواد كهربائية ونضائد ومواد مختلفة تستخدم لتفخيخ السيارات وصنع العبوات الناسفة.

- تمكنت سيطرة تابعة للفوج الثالث اللواء السابع الشرطة الوطنية من القاء القبض على احد الاشخاص المشتبه بهم يحمل مسدساً في منطقة الرشيد حي الاعلام.

- تم العثور على صاروخ كاتيوشا كان متروكاً في احد البساتين في منطقة مناوي لجم في محافظة البصرة تم رفعه من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

- تم تفجير عبوة ناسفة تفجيراً موقعياً كانت مزروعة على طريق كركوك - الموصل قرب سيطرة كمومبتلر من قبل خبير المتفجرات بدون اية اضرار.

- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة زيونة بالقرب من ثانوية بدر الكبرى تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في شارع الكورنيش بالقرب من جسر غرناطة تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات بدون اية اضرار.

- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة شاه علي في مدينة بلدروز في محافظة ديالى تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة قرية شكور في مدينة بلدروز في محافظة ديالى وهي عبارة عن لغم ضد الدبابات تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

- تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام حلة - نجف وهي عبارة عن (5) حاويات كبيرة بداخل كل حاوية 2 كغم من مادة TNT محلية الصنع تم معالجتها ومن ثم رفعها من قبل خبير المتفجرات في وزارة الداخلية بدون اية اضرار.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org