وكيل وزارة الاعمار والاسكان يبحث سبل التعاون مع الكلية التقنية

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

في ضوء تطوير التعاون المشترك بين وزارة الاعمار والاسكان والمؤسسات الاكاديمية التعليمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ..

التقى السيد استبرق ابراهيم الشوك / وكيل وزارة الاعمار والاسكان السيد منير السعدي عميد الكلية التقنية / بغداد / هيئة التعليم التقني لبحث سبل التعاون لاقامة الدورات التعليمية لتطوير وبناء قدرات منتسبي الوزارة في استخدام نظم المعلومات الجغرافية ( GIS ) واستكمال البرنامج الذي سبق وان بوشر به خلال الاشهر الماضية في استخدامات النظام لتنفيذ مشاريع الوزارة المستقبلية . كما تم مناقشة مشاركة مهندسي المساحة المتميزين في تشكيلات وزارة الاعمار للحصول على شهادة الماجستير من الكلية التقنية في العام الدراسي المقبل وفق تعليمات قناة المتميزين .. وكذلك تعاقد طلبة الدراسات العليا مع تشكيلات الوزارة لغرض تمويل بحوثهم للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه في موضوع الرصد الحضري ونظم المعلومات الجغرافية التي يستفاد منها في عمل ومشاريع الوزارة المختلفة .

ويذكر ان الوزارة قد شاركت بعدد ( 8 ) دورات تدريبية من مجموع ( 10 ) دورات مزمع اقامتها مع الكلية التقنية والوزارة وبالتعاون مع منظمة الهبيتات / برنامج المستوطنات البشرية في العراق حيث تم الاتفاق على زج اساتذة الكلية بدورات منظمة الهبيتات لتحقيق الاستفادة المستقبلية على الصعيدين الجامعي الاكاديمي والعملي التنفيذي في مشاريع وزارة الاعمار والاسكان .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org