تحطم طائرة حمولة تحمل خدمات لقوات التحالف

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

 تحركت القوات الجوية الأمريكية وموظفوا الجيش الأمريكي وذلك بالتحرك مباشرةً في حادث سقوط طائرة حمولة مدنية نوع Aeriantur-M خارج القاعدة يوم السابع من كانون الثاني الجاري. وقد قتل خلال الحادث 35 من المسافرين وطاقم الطائرة ممن كانوا على متنها. وكان على متن الطائرة موظفون متعاقدين من تركيا وهم في طريقهم الى بلد وقواعد أخرى في العراق لغرض تقديم الخدمات للجيش الأمريكي. ويقول العميد روبن راند قائد الجناح الجوي 332 "ان هؤلاء المتعاقدين الشجعان كانوا في العراق لمساعدتنا في انجاز مهمتنا وان خسارتهم هي مأساة ونقدم تعازينا الى عوائلهم".

وخلال دقائق قامت قوات الطوارئ من قيادة الجناح المدني 332 في قيادة الأدامة بتعبئة الموارد لتأمين موقع الحادث وتوفير الأمن. وقد وصل مقاتلوا الجيش والقوات الجوية الى الموقع حيث قاموا باحصاء الخسائر. كما قام فصيل الأنقاذ الرابع والستين من القوات الجوية بارسال طائرات هليكوبتر وطاقم للمساعدة في نقل الضحايا بينما قامت عربات الأسعاف التابعة لقوات الجيش البرية باخلاء الناجين ونقلهم الى مستشفى تابع للقوة الجوية. وقد قامت المجموعة الطبية 332 بتقديم الأسعافات والعلاج. وعملت المستشفى مع فريق شؤون الموتى التابع للجيش بتقديم الخدمات التي تخص نقل الموتى وتأمين عودة جثامينهم الى عوائلهم في تركيا. كما قام الفريق العسكري بالتحفظ على الدلائل التي تتعلق بسقوط الطائرة.

وقام الموظفون بأخذ الصور التي تخص الحادث وجمع الأدلة لأستخدامها خلال التحقيق. كما قاموا بجمع حطام الطائرة ونقله الى القاعدة لغرض اجراء التحقيق في الحادث والذي تقوم به الحكومة العراقية ومراقبين أتراك بمساعة فريق التحقيق التابع للجيش والقوات الجوية الأمريكية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com