نشاط وزارة التعليم العالي ليوم الخميس

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين 

نشاط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليوم الخميس 18 / 1 / 2007 :

1 أجج الحادث الإجرامي الذي تعرضت له الجامعة المستنصرية عصر الثلاثاء 16/1/2007، مشاعر الغضب والتحدي لدى منتسبي الجامعة ومنظومة التعليم العالي بعامة.. فقد شهدت الجامعات والهيئات العلمية العراقية العديد من الفعاليات التي شجبت الجريمة النكراء وأدانتها، معبرة عن روح التضامن مع منتسبي المستنصرية، والتعازي الحارة لأسرة الشهداء الأبرار.. وتأكيد حرص قطاع التعلم العالي على مواصلة أداء رسالته التربوية والعلمية النبيلة، والإسهام الفاعل في بناء العراق والحفاظ على الوحدة الوطنية.. كما عبر منتسبو الجامعة المستنصرية عن تقديرهم العالي للمشاعر الجياشة والنبيلة التي صدرت عن فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء والسادة المسؤولين في الدولة والقوى الوطنية، التي أكدت تلاحم العراقيين كافة بوجه القوى الظلامية المشبوهة التي لا تريد الخير للعراق وشعبه.

2- باشر منتسبو الجامعة المستنصرية منذ صباح الأربعاء بإزالة أثار الجريمة النكراء التي تعرضت لها جامعتهم، وشكلوا فرق عمل تضم تدريسيين وموظفين وطلبة لتنظيف الجامعة والمشاركة في اعمارها، تمهيداً للمباشرة بالدوام الأسبوع المقبل، بعد عطلة محرم إن شاء الله تعالى.

3- افتتح في مركز تطوير الملاكات في هيئة التعليم التقني، برنامجا تدريبياً عن ((الكفايات المهنية للتدريسيين حديثي التعيين)) في إطار حرص الهيئة على تأهيل وتطوير قدرات التدريسيين الجدد في تشكيلاتها.. ويشارك في البرنامج الذي يستمر على مدى شهر، (17) تدريسياً.. ويتضمن العديد من المحاضرات والممارسات العملية وتدريب على استعمال التقنيات الحديثة في التدريس، وغير ذلك من التقنيات التدريسية وأساليب التعامل مع الطلبة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com