اعتقال ثمانية عشر من المشتبه بهم في اللطيفية و الدورة

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

عملية مشتركة في اللطيفية والدورة تثمر عن أعتقال ثمانية مشتبه بهم جاء ذلك ضمن البيان الصادر عن القوة متعددة الجنسية والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

 أعتقلت قوات التحالف وجنود من الجيش العراقي ثمانية أرهابيين مشتبه بهم وأستولت على أسلحة خلال دورية مشتركة شمال غرب اللطيفية في العراق بتاريخ 23 كانون الثاني. وكان جنود من الفوج الثاني , كتيبة مدفعية الميدان 15 , فريق اللواء القتالي الثاني , الفرقة الجبلية العاشرة ( مشاة خفيف) وجنود من الفوج الاول من اللواء الرابع من الفرقة السادسة في الجيش العراقي في دورية مشتركة عند تعرضهم لهجوم بالاسلحة الخفيفة من قناة مياه. تم أستدعاء الاسناد الجوي بعد الهجوم. توفي أحد المتمردين في الهجوم الجوي . حاول المتمردين الاربعة المتبقين الهرب عن طريق القناة المائية. قام الجنود العراقيين بمطاردتهم وقتلهم. قام الجنود بعد القتال بتفتيش المنطقة بحثا عن المزيد من المتمردين . عثرعلى تسعة عراقيين مختبئين في منزل قريب . تم أعتقال ثمانية من هؤلاء التسعة وجميعهم مطلوبين عن أعمال أرهابية مشتبه به. أثمر البحث أيضا عن العثور على مخبأ أسلحة أحتوى على ثلاث رشاشات متوسطة ورشاشتي كلاشنكوف وبندقية رش وبندقية قنص مع ناظور. تم أحتجاز المشتبه بهم الثمانية لغرض أجراء المزيد من التحقيقات.

هذا ومن جهة اخرى فقد اعتقل جنود الجيش العراقي والتحالف 10 مشتبه بهم واستولوا على اربعة مخابيء اسلحة في منطقة الدورة في 24 من كانون الثاني الجاري. بدأت العملية عندما افاد شهود انهم شاهدوا عدد من الرجال وهم يضعون انبوب هاون وذخيرة داخل احدى السيارات. تنبه الجنود من السرية C، السرب الاول، الفوج 89، فرقة الجبال العاشرة، والكتيبة الثالثة، اللواء الرابع، الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي. ثم نفذوا بعد ذلك اخلاء منظم للمنطقة. وفي الهدف اول، اعتقلوا احد الاشخاص المطلوبين واستولوا على نظام هاون عيار 82 ملم و بندقيتين هجوميتين ومسدس عيار 9 ملم وقنبلتين يدويتين. واسفرت عملية تمشيط لمنطقة اخرى مستهدفة عن العثور على 6 رجال مع قذائف هاون عيار 120 ملم. اما المخبيء الثالث الذي عثر عليه فقد احتوى على نظام هاون عيار 60 ملم وعدد من منصات اطلاق قذائف ار بي جي فضلا عن قذائف ار بي جي. تم اعتقال ثلاثة رجال في هذا الموقع. احتوى المخبأ الاخير على عدد من قذائف ال أر بي جي وعدد من دواسات البزين. ان الاشخاص ال 10 الذين تم اعتقالهم خلال العملية هم قيد التحقيق. تمت مصادرة الاسلحة وتدمير الذخيرة في الموقع. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com