العملية العسكرية المشتركة في شارع حيفاء مستمرة 

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

  إعتقال سبعة من المتمردين والكشف على مخبئ أسلحة بواسطة قوات الجيش والأمن العراقية وقوات التحالف وذلك اثناء العملية الأمنية المستمرة في شــارع حيفاء يومنا هذا 24 كانون الثاني. جاء ذلك ضمن البيان الصحفي الصادر عن القوة متعددة الجنسية والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

عملية تاوم هوك الهجومية 11، والتي هي جزء من عملية المداهمات المستمرة لتعطيل وإنهاء المليشيات المسلحة وغير القانونية وذلك من أجل إستعادة قوات الأمن العراقية سيطرتها على هذة المنطقة.

 عند بدء هذة العملية صباح يومنا هذا، القوات العراقية وقوات التحالف اشتبكت مع فريق الهاونات للعدو قبل بزوغ الشمس في بغداد، حيث إطلاق هاون واحد من قبل قوات التحالف على مجموعة الهاونات للعدو فتلاشوا. وبعد طلوع الشمس حاول العدو مقاومة القوة المهاجمة بالقنابل وبعض الشاشات الخفيفة من المباني العالية في المنطقة دون جدوى.

ساعد طيران التحالف في هذا الهجوم خاصة لضرب أفراد العدو ممن تحصنوا في المباني العالية، وواصلت القوة المشتركة من تنظيف المواقع المستهدفة على الرغم من مقاومة قوات المتمردين.

من النتائج التي حقـقتهاعملية تاوم هوك الهجومية 11 هي إكتشاف مخابئ اسلحة والأستيلاء على العديد من الأسلحة منها: عدد كبير من قذائف أر بي جي ، ومضادات للدروع وقذائف مدفعية عيار 155 ملم.

تقليل العنف الطائفي هو جزء من ا المرحلة الأمنية ، التي تتبعها قوات الأمن العراقية من اجل بسط السيطرة وتوفيرالأمن والبيئة الآمانة للسكان القاطنيين في هذة المنطقة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com