تحت عنوان فرض القانون يبدأ تنفيذ خطة أمن بغداد

 

ايمان بلال / كربلاء / بنت الرافدين

أعلن قائد عمليات بغداد أن الخطة الأمنية تتضمن إغلاق المنافذ الحدودية مع سوريا وايران لمدة 72 ساعة وتمديد حظر التجوال فى بغداد. كما أعلن عن تفعيل قانونى الارهاب والعقوبات بحق مرتكبي الجرائم والاعمال الارهابية وشاغلي عقارات المهجرين ومستخدمي السيارات ذات الزجاج المظلل. وأكد فرض حظر للتجوال على الافراد والمركبات من 8 مساء وحتى 6 صباحا بإستثناء المخولين. وأوضح قائد عمليات بغداد أن العاصمة بغداد ستقسم الى عشر مناطق خلال تنفيذ الخطة الامنية الجديدة هي (الاعظمية, المنصور, الكاظمية, الكرخ, بغداد الجديدة, الرشيد, مدينة الصدر, الكرادة, الرصافة) أضافة الى المناطق الخاضعة للفرقتين 6 و 7.

وأضاف الفريق الركن عبود هاشم سيتم تعليق رخص حمل السلاح بإستثناء منتسبي الداخلية والدفاع ومرافقي الشخصيات في حال مرافقتهم للشخصيات فقط ...وفيما يخص شاغلي العقارات التي تعود لمهجرين قال يتحمل كل من يشغل عقارا يعود لمهجرين المسؤولية القانونية في الحفاظ على العقار وموجوداته, وسيتم منح شاغلي عقارات تعود لمهجرين مهلة 15 يوما من تاريخ نشر البيان لاخلاء العقارات وتسليمها مع موجوداتها لاصحابها الشرعيين, وعلى كل من شغل عقارا يعود لمهجر ويدعي ان ذلك قد تم بموافقة صاحب العقار تقديم تأييد تحريري للسلطات المختصة من قبل صاحب العقار يؤكد موافقته لاشغال العقار ويحمل توقيعا بتاريخ لاحق على تاريخ هذا البيان.

وعن مرتكبي الاعمال الاجرامية والارهابية قال كل من يرتكب عملا من الاعمال المحظورة أو عملا من اعمال الارهاب او المشاركة فيه بأي شكل من الاشكال، أو من يأوي من يقوم بتلك الاعمال، يتعرض لاقسى العقوبات وفق قانون مكافحة الارهاب وقانون العقوبات, وكل الاشخاص الذين يرتكبون اعمالا ارهابية وجرائم كبرى كالقتل والخطف والتفجير وامتلاك ذخيرة وأسلحة او تصنيعها أو نقلها او المتاجرة بها أثناء العمل بهذا الامر سيتم التعامل معهم من قبل محكمة الجرائم الكبرى التابعة للمحكمة الجنائية العراقية المركزية والتي ستعقد جلسات محاكمة إستثنائية بهذا الصدد". لكن قائد العمليات نوه أن قوات الداخلية والدفاع لن تتعرض لدور العبادة احتراما لقدسيتها وحرمتها. لكنه اضاف تتجنب القوات ذلك الا في الحالات القصوى والتي يخشى فيها وقوع ضرر على المواطنين أو عند استخدامها لغير الاغراض القانونية، فعندئذ ستفقد الحماية لها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org