مقتل ثمانية ارهابيين اثناء عملية دهم في سلمان باك

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

 قتلت قوات الائتلاف ثمانية ارهابيين اثناء عملية دهم يوم الخميس مستهدفه تنظيم القاعدة في العراق في منطقة سلمان باك.اشارت تقارير استخباراتية الى وجود عدد من الاشخاص المهمين متورطين مع شبكة تنظيم القاعدة الأرهابية تقوم بمهام حاليا في المنطقة. النشاطات في هذه المنطقة لها صلة بشبكة تفجير العبوات الناسفة والسيارات المفخخة . يعتقد ايضا ان الأرهابيين في هذه المنطقة متورطين بعمليات تهريب الأسلحة وتسهيل امور المقاتلين الأجانب. اثناء عملية الدهم، حيث واجهت فيها قوات الائتلاف باستمرار اطلاقات نارية باسلحة خفيفة وقذائف الهاون ، تعرفت قوات الائتلاف على ثلاثة ارهابيين مسلحين يناورون باتجاه قوات الائتلاف بغرض معادي . اشتبكت القوات البرية مع العدو وقتلت ثلاثة ارهابيين. بعد مرور 20 دقيقة ، اشتبكت القوات االبرية مرة اخرى مع ثمانية ارهابيين الذين بدءوا باطلاق النيران عليهم، ردت القوات البرية على النيران وقتلت اربعة ارهابيين . وفر اربعة الارهابيين اخرين من المنطقة. لاحظت قوات الائتلاف ايضا ارهابيين مسلحين في مركبة التي كانت تحاول الوصول الى مخبأ للأسلحة ولنقل اسلحة خفيفة اشتبكت قوات البرية وقتلت ارهابي واحد واصابة اثنان منهم الذين لاذوا بالفرار. صادرت قوات الائتلاف عدة بنادق قنص و AK-47   و قاذفات RPG من احد المواقع التي اشتبكت فيها مع العدو. قال متحدث القوات المتعددة الجنسية المقدم كريستوفر كارفر" تستمر بنجاح عمليات قوات الائتلاف في اعاقة عمليات تنظيم القاعدة في العراق ، تقيد حرية حركتهم و تقلل من نشاطات المنظمة ."

من جهة اخرى أعتقلت شرطة الفلوجة 6 مشتبه بهم خلال عمليات مع مستشارين من قوات الائتلاف يوم 1 آذار في منطقة الكرمة أستهدفت أشخاص يقدمون تسهيلات لتنظيم القاعدة في العراق. فقد أستهدفت الشرطة العراقية عدد من المتمردين المشتبه بهم مسؤولين عن توفير الاموال والاسلحة والنقل لأرهابي تنظيم القاعدة في العراق وللمتمردين الذين يشنون هجمات ضد المدنيين العراقيين وقوات الامن العراقية في المنطقة. ولم ترد تقارير عن خسائر بين المدنيين العراقيين أو القوات العراقية أو قوات الائتلاف.

على الصعيد على نفسه أعتقلت قوات خاصة من الجيش العراقي 5 مشتبه بهم خلال عمليات مع مستشارين من قوات الائتلاف يوم 1 آذار في بغداد أستهدفت مُصّنٍع للعبوات الناسفة. وخلال العمليات  رصد عنصر مراقبة من قوات الائتلاف رجلاً مسلحاً يحمل بندقية هجومية متمركز في أعلى سطح بناية وهو يراقب القوات العراقية وقوات الائتلاف على الارض. وقد تمركز الرجل في موقع يمنحه أفضلية حيث يؤمن له رؤية واضحة للقوات البرية. وقد تم رصد المشتبه به بعد ذلك وهو يرفع بندقيته ويصوبها بأتجاه القوات العراقية وقوات الائتلاف مشكلاً تهديداً فورياً على حياة الجنود. فقام عنصر المراقبة التابع لقوات الائتلاف بأطلاق النار على الرجل لتحييد التهديد. وقد قامت الفرق الطبية التابعة لقوات الائتلاف والجيش العراقي بتقديم الاسعافات الفورية للرجل المسلح للمساعدة في أستقرار حالته لنقله الى المستشفى، لكن الرجل توفي قبل نقله.

وقد حصلت أضرار ثانوية للبناية المستهدفة، ولم تحصل خسائر بين أفراد القوات العراقية أو قوات الائتلاف.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org