بغداد... العثور على ستة مخابيء للأسلحة

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

استمر الجنود العراقيون في العثور على مخابيء للأسلحة على طول طريق ملا فياض السريع اثناء عملية جارية جنوب غرب بغداد يوم الثامن والعشرون من شباط. وعثر الجنود من السرية اي، الكتيبة الثانية، فوج المشاة الرابع عشر ، فريق اللواء القتالي الثاني ، فرقة الجبل العاشرة ( مشاة خفيفة) على مخبأ كبير على طول الخط السريع كجزء من عملية كوماندو فايبر وهي عملية تهدف الى منع الارهابيين من حرية الحركة في جنوب غرب بغداد. ووجدت " غولدن دراغون" بعد تطهير المنطقة ستة مخابيء اضافية على طول الخط السريع غرب اليوسفية ، في الحادي من أذار.

وتألف مخبأ الاسلحة الاول من 12 قذيفة هاون، 28 قنبلة مسيلة للدموع ، 150 شرائط تسجيل، 200 اطلاقات ذخيرة، 20 قدم من الاسلاك، 29 صاعقات هاون، صفيحة  قاذفات صاروخية، منظار بندقية، مخزن اطلاقات AK-47 ، اربعة حاملة مخازن اطلاقات بندقية كلاشنينكوف، اربعة اكياس قماش مليئة بالباودر، 250 قذيفة 7.62 ملم ، شاحن بطارية، محول تيار متبادل، ثلاثة حمالات بندقية، ومواد صنع قنابل مختلفة.

واحتوى المخبأ الثاني والذي هو اصغير من الاول على 22 قذيفة صاروخية، 300 قدم من اسلاك التفجير، قذئف مضادة للدروع عالية التفجير عيار 62 ملم، وقذيفة مضادة للدروع عيار 106 ملم.

المخبأ الثالث يحتوي على اداتين غير معروف الغرض من استخدامها، ثلاثة مخازن اطلاقات كلاشينكوف (اثنين مليئتان وواحدة خاوية)، 11 كيس قماش مليء بالبارود، 20 قدم من فتيل موقت، 20 قدم من حبال التفجير، قذيفتي RPG-7 ،10 كبسولة تفجير، رأس حربي 57 ملم، بندقية AK-47، قنية سائل غير معروف، منظار، اربعة هواتف خليوية، منظري قذائف هاون، موقع الكتروني غير معلوم، معدات ارشيفية ورقية ورقمية متعددة، باديء وعبوات ناسفة.

واحتوى المخبأ الرابع على اربع قذائف نوع RPG-& ،22 قذائف رؤؤس حربية عيار 81 ملم، ثلاثة قذائف رؤس حريبة مركبة عالية الانفجار، قذيفتي نوع RPG-9،55 قنبلة مختلفة، 16 كبسولة تفجير، خمسة حمالات مخزن اطلاقات Ak-47، وستة مخازن اطلاقات AK-47، زوج من المناظير ، صندوق رؤية RPG، حبل رشاشة الية ، جهاز غير معروف الغرض، منظار هاون ومصباح اختبار.

واحتوى المخزن الخامس على ثلاثة مخازن AK-47، راديو استقبال وبث، قنبلة بلاستيكية، 300 قذيفة عيار 7.62 ملم، بكرة اسلاك، حقيبة كاميرا، مسند ثلاثي الارجل، ثاقب يدوي، ومجموعة عبوات ناسفة.

واحتوى المخبأ الاخري على خمسة RPG-9، اثنين قذيفتي هاون عيار 81 ملم، ثلاثة كبسولات تفجير، محدد مواقع للهاونات، راس حربي، قاذفة صاروخ صنع محلي، 22 صندوق من صاعقات الهاون، راس حربي عيار 81 ملم، اثنين راس حربي عيار 60 ملم، علبة ذخيرة، 20 قدم من حبال التفجير، زوج من المناظير وبطارية هاتف خلوي.

وقال الرائد بروك جونز الضابط التنفيذي من الكتيبة الثانية، الفوج الرابع عشر" ان جنود الكتيبة الثانية ، الفوج الرابع عشر يعرقلون قابليات الارهابيين، وبأستيلائنا على هذه القذائف الكبيرة القطر ( والتي تعد عبوات ناسفة ) قلت اعداد العبوات التي يمكن للعدو زرعها.

سيستمر الجنود بتفتيش المنطقة املا في العثور علسى مخابيء اخرى، وفجر فريق مكافحة المتفجرات محتويات هذه المخابيء ومازالت العملية مستمرة.  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org