التاجي... تشهد سلسلة نشاطات ضد الإرهابيين

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

استهدفت قوات التحالف اعضاءً في تنظيم القاعدة في العراق الجمعة خلال عملية ضربة جوية غرب التاجي. واشارت تقارير استخبارية ان هذا التنظيم مسؤول عن التهديدات ضد طائرات قوات التحالف. وتعتقد قوات التحالف ان ارهابيين مهمين قتلوا في الضربة الجوية. ان النتائج لا تزال تخضع للتقييم الان. وتجمع عدد من اعضاء الخلية ومركبات تحتوي على قذائف مدفعية مضادة للطائرات في منطقة معروفة لنشاطات الارهابيين. ان الضربة الجوية المنسقة في الموقع المستهدف تسببت في تدمير المركبات والمدفعية المضادة للطائرات.

وخلال العملية، استهدفت قوات التحالف ايضا مركبة اخرى محملة بمدفعية مضادة للطائرات. تسببت الضربة في تدمير المركبة فضلاً عن البناية التي كانت متوفقه قربها.  

هذا وفي سياق آخر اعتقلت قوات التحالف تسعة مشتبه بهم خلال عملية دهم قامت بها القوات يوم السبت وتستهدف تنظيم القاعدة في العراق، ويعتقد ان اثنان منهم ممن يسهلون دخول المقاتلين الأجانب. وقد أشارت المعلومات الأستخباراتية الى أن الأفراد المستهدفين يرتبطون بحركة للمقاتلين الأجانب داخل بغداد. ويعتقد ان الأرهابيين المستهدفين الذين تم اعتقالهم هذا الصباح قاموا في وقت قريب بايواء قادة كبار في تنظيم القاعدة.

ويقول المتحدث باسم القوات المتعددة الجنسية اللفتنانت كولونيل كريستوفر كارفر"ان قوات التحالف تعمل بجد للقضاء على الأرهابيين الأجانب الذين يحاولون اختطاف التطور وبناء عراق آمن ومستقر.  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org