قوات الجيش العراقي تعثر على أسلحة ومتفجرات في المحمودية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قوات الجيش العراقي تعثر على اسلحة ومتفجرات في المحمودية جاء ذلك ضمن البيان الصحفي الصادر عن القوات متعددة الجنسية والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

 تمكنت قوة من الجيش العراقي من العثور على مستودع كبير للأسلحة والمتفجرات في منطقة المحمودية وضم المستودع 23 صاروخ كاتيوشا و33  صاروخ قاذفة RBG7  ومدفعي هاون وكميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة.

من جهة اخرى بدأ أكثر من 600 جندي من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد و550 منتسب من قوات الامن العراقية عمليات تطهير في الجزء الشرقي المعروف بأسم مدينة الصدر بتاريخ 4 أذار. وكان جنود من الفوج الثاني , كتيبة المشاة المحمول جواً 325 , فريق اللواء القتالي الثاني , الفرقة 82 المحمولة جواً مع سريتين ضاربتين من الفوج الاول , كتيبة المشاة 23 , فريق اللواء القتالي الثالث , فرقة المشاة الثانية قد بدؤا عملية تطهير مشتركة في ساعات الصباح الاولى مع اللواء الثامن من فرقة الشرطة الوطنية الثانية واللواء الثالث من فرقة الجيش العراقي العاشرة بتاريخ 4 أذار. يقول المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد المقدم سكوت بلايشويل ," لقد كان السكان خلال عمليات اليوم متفتحين ومتعاونين مع قوات التحالف والقوات العراقية . لقد وضعت العملية لتأمين الاوضاع لمواطني مدينة الصدر."

يقول بلايشويل أنه لم يتم العثور على مخابئ للأسلحة أو أعتقال مشتبه بهم خلال العملية التي جرت بتاريخ 4 أذار . أضاف أنه لم تكن هناك أحداث عنف أو خسائرفي صفوف قوات التحالف أو قوات الامن العراقية أو المدنيين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org