رئيس الجمهورية يوجه بيانا إلى شعب كردستان العراق بذكرى انتفاضة الخامس من آذار

 

نجوى الطاهر/ بنت الرافدين

وجه فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني بيانا باللغة الكردية إلى شعب كردستان العراق بالذكرى السادسة عشر لانتفاضة الخامس من آذار، فيما يلي ترجمة البيان إلى اللغة العربية:
"يا جماهير شعب كردستان الحرة.
بتحية أخوية حارة و روح مفعمة بالمحبة و الإخلاص، أهنئكم من الأعماق في ذكرى انتفاضة عام 1991 التي اندلع لهيبها في الخامس من آذار من مدينة رانية، بوابة الانتفاضة، و بعد أسبوعين اشتعل فتيلها في جميع أرجاء كردستان حتى وصل إلى مدينة كركوك التي احتفلت في آن واحد بعيد نوروز و الانتفاضة.
يا جماهير شعب كردستان الأبية.
إن الخامس من آذار يوم سجل في سفر التاريخ بفخر و اعتزاز و أعتبر رمزا للتحرر و البناء و الاعمار في كردستان. ففي ظل الانتفاضة و بفضل تضحيات شهدائنا، حققنا الانتصار لثورتنا ذات التاريخ الطويل و أوصلناها إلى النظام الفدرالي في كردستان و ساهمنا في تحقيق الديمقراطية و الفدرالية في عراقنا الجديد بعد تحريره من نظام صدام الدكتاتوري، لهذا فان أعداء الديمقراطية تغيظهم التجربة الديمقراطية في كردستان و العراق و يعادونها و يرتكبون جرائم كبرى بحقها و بالتأكيد سيكون مصيرهم الفشل و الاندحار.
أيها المواطنون الشرفاء.
للأسف لم يتسنى لي أن أكون في كردستان في الذكرى السادسة عشرة للانتفاضة هذا العام و لكن أطمئنكم بأن صحتي جيدة و سأعود إلى العراق و كردستان أحسن من السابق لمواصلة النضال و انجاز المسؤوليات.
و مرة أخرى، أهنئ شعب كردستان في ذكرى الانتفاضة التي غيرت مجرى تاريخ شعبنا.
تحية إجلال و إكبار لشهدائنا الأبرار.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org