نشاط وزارة الإعمار لهذا الشهر

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

1. وزيرةالاعمار تبحث مع محافظ ميسان سبل الاسراع في تنفيذ المشاريع: 

اكدت السيدة بيان دزه يي وزير الاعمار والاسكان على اهمية تهيئة الاراضي اللازمة في محافظة ميسان لغرض بناء المجمعات السكنية واقامة المشاريع الاستثمارية  جاء ذلك خلال لقائها بالسيد عادل مهودر محافظ ميسان والوفد المرافق له في ديوان الوزارة. وقالت السيدة الوزير ان محافظة ميسان تتمتع باراضي واسعة وطبيعة مناسبة لاقامة مشاريع سياحية وخاصة في منطقة الاهوار وان الوزارة عازمة على اقامة مثل هذه المشاريع في المحافظة باعتبارها محافظة آمنة ومستقرة وهي بحاجة الى مثل هذه المشاريع السياحية لانعاش اقتصادها وتشغيل الايدي العاملة وتقليل البطالة مشيرتا" ان محافظة ميسان ستكون اول محافظة لتنفيذ مشروع الاسكان السريع الذي اطلقه السيد رئيس الوزراء ومشاريع استثمارية في مجال السياحة وان الوزارة قامت بتهيئة كافة التصاميم اللازمة لمجمعات سكنية في منطقة الاهوار وسلمتها الى وزارة الموارد المائية وهي حاليا" مهيئة  للاستثمار.

واضافت معاليها لقد تم الاتفاق مع منظمة الهبيتات للمستوطنات البشرية التابعة للامم المتحدة على توسيع مشروعها الذي تنفذه حاليا" في محافظة ذي قار والديوانية والذي يهدف الى اعادة اعمار البيوت المتهرئة ليشمل محافظة ميسان باعتبار ان المشروع حقق نجاحا" كبيرا" في محافظتي ذي قار والديوانية.من جانبه اكد المحافظ ان الاراضي في المحافظة ستكون جاهزة في اقرب وقت لاقامة المشاريع المرسومة لها .

كما تم خلال اللقاء التأكيد على الاسراع في اكمال المدارس التي تقوم الوزارة بتنفيذها في المحافظة وحل جميع المعوقات التي تواجة العمل فيها وكذلك الاسراع في تنفيذ مشاريع الطرق والجسور في المحافظة ومنها طريق قلعة صالح وجسر عواشة.وقد اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات لغرض التنسيق وحل المعوقات التي تواجة تنفيذ المشاريع فيها. 

2. انجاز مشاريع عديدة للمركز الوطني للمخبرات الانشائية: 

اعلن مصدر مسؤول في المركز الوطني للمختبرات والبحوث الانشائية احد تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان ان الملاكات الهندسية والفنية انجزت مشروع تحريات تربة الابنية متعددة الطوابق لمواقف المركبات قرب المجمع التسويقي في العشار / البصرة ومشروع تحريات تربة الابنية متعددة الطوابق لمواقف المركبات في مقاطعة السراي في مدينة الكوت/واسطل.

من جهة اخرى اكد استمرار العمل في المشاريع الحقلية التابعة لمختبر بغداد في مصفى الدورة والمجمع السكني في سبع ابكار ومحطة كهرباء جنوب بغداد والمركزالاصلاحي في خان بني سعد التابعة لوزارة الدفاع من خلال اجراء فحوصات المطرقه والذبذبات.  

   3. وزارة الاعمار تفتح الدورة الاولى في ادارة المشاريع: 

بحثت السيدة بيان دزه يي وزير الاعمار والاسكان مع السيدة جون ريد المستشار الامريكي للوزارة في مجال الاسكان سبل اقامة الدورات لمنسبي وزارة الاعمار والاسكان فيما يخص ادارة المشاريع الاستراتيجية. حيث من المقرر اقامة الدورة التدريبية الاولى في ادارة المشاريع الاستراتيجية ل(100) متدرب ولمدة سنة كاملة يتم التركيز فيها على احدث الاساليب العالمية في ادارة المشاريع. وقالت السيدة الوزير ان هذه النخبة ستكون اللبنة الاساس في اقامة الدورات التدريبية في الوزارة وبقية الوزارات الاخرى.مشيره ان الهدف من اقامة مثل هذه الدورات هو عكس التطورات العالمية الكبيرة في مجال بناء القدرات وتطوير المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة في مختلف انحاء العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org