رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من رايس و السفير الأميركي في العراق

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

تلقى رئيس الجمهورية جلال طالباني، مساء الخميس 8-3-2007، اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس، للاستفسار عن صحة فخامته متمنية الشفاء العاجل و العودة السريعة للرئيس طالباني إلى البلاد.
و قالت رايس في سياق حديثها مع رئيس الجمهورية، "لقد سمعت أن صحتكم قد تحسنت و هذا مدعاة للسرور". و أشادت الوزيرة الأميركية بدور رئيس الجمهورية في تعزيز الوحدة الوطنية في العراق، قائلة "إنكم تلعبون دورا متميزا في العراق، و إن البلاد بحاجة ماسة إليكم لأنكم تخدمون العراق و جميع العراقيين، كما أنكم تلعبون دورا جوهريا في تعزيز الوحدة الوطنية في البلاد".
في المقابل، أعرب رئيس الجمهورية عن امتنانه لموقف الوزيرة رايس الداعم للعراقيين، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة خدمة لمصالح الشعب العراقي المتمثلة في مكافحة الإرهاب في البلاد و دعم حكومة الوحدة الوطنية العراقية في مساعيها لإرساء الأمن و الاستقرار في العراق.
كما تلقى رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا من السفير الأميركي لدى العراق زلماي خليلزاد الذي أعرب عن رغبته في التوجه إلى عمان للاطمئنان على صحة الرئيس طالباني، إلا أن تحسن صحة رئيس الجمهورية حالت دون ذلك و قال خليلزاد في هذا السياق "لقد كان في نيتي أن أزوركم في عمان و لكنني سمعت أنكم ستخرجون من المستشفى قريبا، سأراكم عندما تعودون إلى البلاد". و تمنى السفير الأميركي، للرئيس طالباني دوام الصحة و العودة السريعة للعراق.
بدوره، عبر رئيس الجمهورية عن خالص شكره و امتنانه للسفير خليلزاد لسؤاله عن صحته.

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org